صحة: سمعت عن صداع الإمساك؟.. اعرف أنواعه الأخرى

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يسبب الصداع الشعور بآلام شديدة بالرأس، الأمر الذى قد يمتد لفترة طويلة، ما يستلزم تناول مسكنات، التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، ما يسبب الشعور بمزيد الإرهاق وعدم القدرة على التركيز أو الاستمرار فى العمل.

الدكتور هشام أبو النصر، استشارى أمراض المخ والأعصاب، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أنواع صداع عديدة وأشهرها الصداع النفسى، الذى يحدث نتيجة التعرض لضغوط نفسية مسببة للقلق والتوتر، وعند تناول مسكن للصداع لم يحدث نتيجة إيجابية، لذا يجب تناول مسكن بجانب علاج السبب الرئيسى.

 

وهناك أنواع عديدة من الصداع مثل:


الصداع النفسى

يعتبر الإصابة بالصداع النفسى أحد أسباب التفكير كثيراً فى مشاكل الأسرية والعمل، الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائى القطب والصداع أو الصداع النصفى، ويستلزم علاج الصداع الخضوع لجلسات علاج نفسى معرفى، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى "diamondheadache".

 

الصداع النصفى

 يصاب البعض بالصداع النصفى، الذى من أسبابه الضغط العصبى والبدنى، عدم انتظام النوم، التغيرات الهرمونية عند النساء، الإكثار فى تناول الأطعمة المالحة، أو أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، التى تسبب الصداع النصفى، وفقاً لموقع " mayoclinic".

77822870000000_169_1024

 

صداع اضطراب كهرباء المخ

 

يعتبر الصداع أحد أعراض الاختلالات الكيميائية والكهربائية، وقد يكون السبب الأكثر شيوعًا للصداع، بسبب عدم توازن فى مستويات السيروتونين، الذى يعتبر ضروريا لتنظيم المزاج والنوم وحجم الأوعية الدموية، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " quora".

 

صداع أورام المخ

يعتبر الصداع المتكرر أحد الأعراض الإصابة بورم فى المخ، ويعانى ما يقرب من 50٪ من المرضى الذين يعانون من أورام دماغية، ويصاحبه بعض أعراض عصبية مستمرة، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " mhni".

صداع
 

صداع تمدد شرايين المخ

 

يشعر الإنسان بالصداع بعد السير لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، أو بذل مجهود، ما يسبب الصداع الذى يحدث في الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات التى تغطى رأس الإنسان وعنقه، وفى بعض الأحيان تتورم العضلات أو الأوعية الدموية أو تشدها أو تمر بتغييرات أخرى تحفز الأعصاب المحيطة أو تضغط عليها، وهذه الأعصاب تبعث برسالة الشعور بالألم فى الدماغ، ما ينتج عنه الإصابة بالصداع، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " kidshealth".

 

صداع هبوط أو ارتفاع ضغط الدم

 

يسبب ارتفاع ضغط الدم عادة صداعًا حادًا ومشاكل فى الرؤية، وهذه الأعراض تنذر بضرورة الذهاب للطبيب، وفقاً لما ذكره موقع الأمريكى " webmd".

 

صداع الإمساك

وقد يكون الصداع أحد الأعراض أو الآثار الجانبية للإمساك، ولذا فى حال استمرار الصداع لبضع دقائق أو لعدة أيام، يتطلب الأمر إما تناول بعض الأدوية أو تناول المزيد من الألياف والمياه.

وتشمل أعراض الإمساك الشعور بألم فى العضلات وإعياء وأرق وسوء الحالة النفسية، مثل القلق والتوتر والاكتئاب، ما يسبب فى مد فترة الإصابة بالصداع، حسب ما ذكره الموقع الأمريكى" healthline".

 

6427621-2072744194
 

صداع الحمى

أحياناً يكون الصداع هو أحد أعراض إرتفاع درجة حرارة الجسم، وأمراض أخرى مثل الأنفلونزا ، التهاب السحايا الجرثومي وحمى التيفوئيد، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " headachemd".

 

 

 

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: سمعت عن صداع الإمساك؟.. اعرف أنواعه الأخرى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق