صحة: لو شاب متخافش من سرطان البروستاتا .. اعرف ليه؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

سرطان البروستاتا منتشر بين الرجال ولعله فى أول المراكز على مستوى السرطانات الأكثر انتشارا، ولكن الشباب يجب ألا يخافوا منه، بحسب ما ذكره الدكتور ضياء عبد الحميد أستاذ ورئيس وحدة أورام المسالك البولي، حيث إنه لا يصيب الرجال فى سن الشباب إلا نادرا، كما أنه لا يظهر له أعراض خاصة إذا كان  صغيرا سواء فى المرحلة أو الدرجة.

 

وأضاف عبد الحميد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سرطان البروستاتا عادة يبدأ القلق منه بعد سن الـ40 ليس قبل ذلك، وإذا ما وجد المريض أى من الأعراض فيتم التشاور مع المريض حول ما إذا كان يريد أن يستمر فى التشخيص إذا كان هناك ورما صغيرا أم لا، لأنه لا يكون به خطورة ويستحق البحث خلفه إلا إذا كان الشخص لديه تاريخ فى العائلة أو صغير فى السن، فهو بطىء جدا فى تأثيراته ولا يظهر فى بدايته.

 

وأشار عبد الحميد إلى أن الأعراض الخاصة بسرطان البروستاتا تشمل على الدم فى المنى واحتباس فى البول أو صعوبة فى نزوله فى حالة كان فى المراحل المتأخرة، وألم فى العظام وكسور نتيجة صدمات خفيفة.

 

 


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو شاب متخافش من سرطان البروستاتا .. اعرف ليه؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق