الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: مرضى التهاب المفاصل أكثر عرضة لقصور القلب بنسبة 23٪

اخر اخبار الصحة حيث توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن الملايين من مرضى التهاب المفاصل العظمى هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بسبب المسكنات.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فتوجد بالفعل أدلة تشير إلى وجود صلة بين العقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية المسكنات (NSAIDs) والقاتل الرائد في العالم.

ووجد الباحثون الكنديون أن مرضى التهاب المفاصل الذين يتناولون مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الأسبرين والأيبوبروفين، لديهم خطر أعلى بنسبة 23% لأمراض القلب.

أكثر من ثمانية ملايين شخص في المملكة المتحدة و30 مليون شخص فى الولايات المتحدة يعانون من التهاب المفاصل، وهو يحدث عندما يصبح الغضروف ضعيفًا تدريجيًا.

وقال البروفيسور "أسلم أنيس"، الذى قاد الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أن المسكنات ترفع خطر الإصابة بقصور القلب، الناجمة عن بناء الدهون فى الشرايين المعروفة باسم تصلب الشرايين بنسبة 17% والسكتة الدماغية بنسبة 14%. وعرضت نتائج الدراسة مؤخراً في المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض الروماتيزم فى أمستردام.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: مرضى التهاب المفاصل أكثر عرضة لقصور القلب بنسبة 23٪ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا