صحة: علماء يحذرون: البرفانات تسبب الصداع وتضر بصحة الأجنة وترفع خطر السرطان

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كشف فريق من العلماء الأمريكيين عن أضرار المواد الكيميائية اليومية، بما فى ذلك منتجات التنظيف والعطور والدهانات، حيث إنها تسهم فى تلوث الهواء أكثر من عوادم السيارات.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من جامعة نيويورك أن الجسيمات الصغيرة الموجودة في البرفانات ضارة للمخ وتسبب الصداع وترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتضر بصحة الأجنة.

وأظهرت الدراسة أن منتجات التنظيف والعطور ومزيلات العرق، تساهم الآن بنسبة تصل إلى 50% من تلوث الهواء، حيث إنها تحتوى على مواد كيميائية ضارة.

وبفضل القوانين التى تحمي الأسرار التجارية، الشركات المصنعة للعطور ليست ملزمة للكشف عن جميع مكوناتها، لكن تشير البحوث باستمرار إلى أن حوالي 30% من الأشخاص يتعرضون لمشاكل صحية ويتأثرون سلبًا بالعطر.

وأظهرت دراسة استقصائية أجريت في عام 2016، أن ما يقرب من 35% من الناس أبلغوا عن مشاكل صحية مثل الصعوبات التنفسية والصداع عندما يتعرضون للعطر.

ووجد الباحثون أيضًا مشاكل الجلد، والصعوبات الإدراكية مثل عدم القدرة على التركيز، ومشاكل الجهاز الهضمى مثل الغثيان بسبب العطور.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: علماء يحذرون: البرفانات تسبب الصداع وتضر بصحة الأجنة وترفع خطر السرطان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق