صحة: عين الجمل يمنع النوبات القلبية لأصحاب الوزن الزائد

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

نتائج جديدة ومثيرة زفتها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن عين الجمل والبقان "الجوز المكسيكى" يساعدون فى حماية الناس أصحاب الوزن الزائد من النوبات القلبية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من  جامعة تافتس أن الجوز المكسيكي يحسّن من حساسية الأنسولين لدى المشاركين.

ويعتقد العلماء أن الدهون الأكثر صحة في البقان وعين الجمل قد تكون فعالة بشكل خاص في المساعدة على الوقاية من أمراض القلب والأيض.

ومع ذلك ، فإن حجم الدراسة صغير حيث شملت 26 فردًا، مما يعني أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث.

كيفية إجراء الدراسة
 

ولتأكيد نتائج الدراسة، تتبع الباحثون في مركز "جين ماير" لبحوث التغذية البشرية التابع لجامعة الأمم المتحدة في جامعة تافتس 26 رجلاً وامرأة كانوا إما يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة.تم إعطاؤهم الجوز المكسيكى وعين الجمل، واتبعوها هذه الحمية لمدة أربعة أسابيع لكل منهم.

ووجدت نتائج الدراسة أن عين الجمل والبقان حسّنت من حساسية الأنسولين لدى المشاركين ، بالإضافة إلى تحسين العوامل المحتملة الأخرى في أمراض القلب والأيض لدى الأشخاص أصاب الوزن المرتفع.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: عين الجمل يمنع النوبات القلبية لأصحاب الوزن الزائد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق