صحة: اعرف جسمك.. القشرة المخية "كنترول" التفكير والعواطف

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

يتكون الجهاز العصبي من الدماغ والحبل الشوكي والجهاز العصبي المحيطي، وتصل الأعصاب من الدماغ إلى الوجه والأذن والعيون والأنف والحبل الشوكي .

وتتكون الدماغ من ثلاثة أجزاء رئيسية، هى الدماغ الأمامية، الدماغ المتوسطة، و الدماغ الخلفية. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " brynmawr".

والقشرة المخية هي عبارة عن طبقة من المخ وتعتبر أكبر أجزائه و هو عبارة عن طبقة رقيقة من الأنسجة و تكون بالعادة رمادية اللون لأن الأعصاب في هذه المنطقة تفتقر إلى العزل الذي يجعل معظم الأجزاء الأخرى من الدماغ لتكون بيضاء اللون.

ويتراوح سمك القشرة الدماغية بين واحدة و نصف إلى خمسة ملليمترا ووظيفتها هى التفكير والعمل، وتنقسم القشرة الدماغية إلى مراكز حسية، مراكز حركية، مراكز منظمة.

 

مراكز حسية 

 مرتبطة بالتفكير، والتخطيط،  والكلام، والحركة، والعواطف، وحل المشاكل.

مراكز حركية 

 مرتبطة بالحركة، والتوجه، والإدراك .

مراكز منظمة 

 مرتبطة بالمعالجة البصرية.

 

والقشرة المخية تجعل الدماغ أكثر كفاءة، كما يمكن أن تزيد من مساحة سطح الدماغ وكمية الخلايا العصبية الداخله.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: اعرف جسمك.. القشرة المخية "كنترول" التفكير والعواطف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق