صحة: تعرف على طرق انتقال عدوى التهاب الكبد الوبائى بأنواعه المختلفة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث أوضح بوليرو بلون دكتور الأمراض الباطنة فى مستشفى باريس الجامعى أن فيروس التهاب الكبد الوبائى بأنواعه (أ، ب، ج، هـ) منتشر، لكن يجب معرفة الأسباب المؤدية للإصابة به وضرورة الوقاية منه.

وقال بلون، فى دراسة، "نجد على سبيل المثال أن إلتهاب الكبد الوبائى "أ" يؤدى إلى الشعور بالإرهاق والغثيان، والشفاء منه يكون خلال بضعة أسابيع وينتقل عن طريق الأطعمة والمياة الملوثة إلى جانب انتقال الفيروس عن طريق البراز والأيدى غير النظيفة، أما "ب" فيتواجد فى اللعاب وهو ينتقل عن طريق التقبيل والعلاقات الجنسية ونقل الدم، وهو الأكثر انتشارا فى العالم والتهابه يصبح مزمنا ويزيد فرص الإصابة بتليف الكبد ثم السرطان، ويتم الوقاية منه من خلال التطيعمات".

وأضاف "أما التهاب الكبد الوبابى "ج" فهو فيروس ينتقل عن طريق نقل الدم ويصيب مدمنى المخدرات، وخلال عمليات نقل الدم عبر الأدوات الجراحية الملوثة، وليس له تطعيم حتى الآن".

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: تعرف على طرق انتقال عدوى التهاب الكبد الوبائى بأنواعه المختلفة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق