صحة: ما هو التأثير النفسى لزيارة المقابر فى العيد؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث تعتبر زيارة المقابر فى الأعياد من العادات المصرية القديمة، وأحيانا تمتد الزيارة لفترة طويلة من الوقت، الأمر الذى يترك آثارا سلبية على نفسية الزائر، وهذا ما نتحدث عنه فى السطور المقبلة.

وقالت الدكتورة صفاء عبد القادر استشارى الطب النفسى إن الذهاب للمقابر خلال أيام العيد من العادات والتقاليد السيئة عند المصريين، بدلا من الاحتفال والاستمتاع بهذا اليوم، نقوم بقتل فرحتنا والشعور بالحزن.

وأشارت استشارى الطب النفسى، أن القبر يعد رمزاً للموت وانتهاء الحياة، لذا فالأشخاص الذين يذهبون للمقابر فى العيد يفقدون التفاؤل والرغبة فى التقدم بالحياة، لأنهم ينظرون للحياة بطريقة تشاؤمية.

وأضافت صفاء أن الاحتفال بالعيد الهدف منه التمتع بالحياة وليس التفكير فى الموت وبقرب النهاية، لذا عليك عزيزى القارئ استبدال ذلك بالذهاب للأقارب الأحياء "الحى أبقى من الميت"، والاحتفال معهم بالعيد.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: ما هو التأثير النفسى لزيارة المقابر فى العيد؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق