صحة: ماهى أسباب إصابتك بخراج الفم؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

ألم الأسنان من أصعب أنواع الألم، حيث إنه يسبب وجعا شديدا فى الرأس وصداعا مستمرا، والأدهى من ذلك هو عدم معرفة السبب الرئيسى وراء الألم، هل بسبب ضرس العقل أم التهاب فى اللثة أو تسوس الأسنان، وفى بعض الأحيان نفاجأ أن سبب الألم الشديد فى الأسنان هو وجود "خراج".

 

وحسب ما ذكره موقع webmd فإن خراج الأسنان عبارة عن التهاب شديد فى جذور الأسنان بسبب دخول البكتيريا والجراثيم بين الأسنان واللثة مما يشكل خراج ، ومن أعراضه ألم شديد فى الأسنان وصداع مزمن وتعب وإعياء فى الجسم مع ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

ومن أسباب الخراج:

 

1:عدم نظافة وغسل الأسنان باستمرار مما يسبب تراكم الجراثيم والبكتيريا ويؤدى إلى الالتهاب والخراج .

 

2:التهابات اللثة الشديدة تؤدى إلى ظهور الخراج فى الأسنان.

 

3:التعرض للحوادث وكسر الأسنان تؤدى إلى وجود فتحات بين الأسنان تسهل دخول البكتيريا والجراثيم وهى السبب فى ظهور الخراج فى الأسنان. 

 

وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورا لوصف العلاج المخصص للحالة فقد يكون مضادات حيوية حسب وزن وسن المريض، مع أقراص لتسكين الألم، وهناك بعض الوصفات الطبيعية لتهدئة الألم مثل غرغرة المياه المالحة والقرنفل.

 

 


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ماهى أسباب إصابتك بخراج الفم؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق