العراق اليوم علاوي: لن نقف مكتوفي الأيدي بعد الآن من تحريف إرادة الناخب

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلن زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي اليوم الجمعة، إطلاق مشروع لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقرر اجراؤها في 12 أيار المقبل.

وقال علاوي في كلمة متلفزة مساء اليوم ان "بعض من تولى المسؤولية بعد 2003 لم يحمل مشروع بناء دولة، والتخبط الذي حصل تسبب في تشكيل عناوين شتى في ظاهرها الرحمة وفي باطنها الذل والعذاب" مشيرا الى ان "البعض استغل نفوذه وعلاقاته الدولية لمصادرة أصوات الشعب الحقيقية التي أفرزتها إنتخابات 2010 وتمرير التفافه على الحق" بحسب تعبيره
وأضاف ان "المحاصصة البغيضة وتقاسم السلطة وفق الولاءات المختلفة والضيقة تسبب بمآسي التهجير والنزوح والإنتكاسات الامنية والفساد" مبينا "إنطلقنا بمشروع وطني حقيقي تحت عنوان [نداء وطن] لنجابه به وإياكم ليلا طويلا سرمداً". حسب وصفه.
واشار علاوي الى ان الهدف من مشروعه هو انقاذ العراق وشعبه من الذُل والهوان الذي يعيشُه، مضيفا بانهم يؤمنون بقدرة الشباب على تغيير الواقع وهو ما عزز فينا ضرورة دعمهم بوصفهم الامل لتغيير الواقع، موضحا بان الدولة المدنيةَ التي ترتكز على قاعدة الوطن والمواطنة هي مشروعنا ومشروع الشباب الذي سيثور لتحقيق مفهوم الاصلاح الواقعي".
وقال ان "الهدف من المشروع هو ابراز الهوية الوطنية واعلاء شأنها وتوفير حقوق العراقيين ثوابت لن نتنازل عنها ومستعدون للتعاون مع أي مشروع وطني فعلي يؤمن بدولة المواطنة المتساوية ويحترم الوطن ويعمل لإنقاذ العراق".
‪ وحذر زعيم ائتلاف الوطنية من تحريف إرادة الناخب العراقي والتلاعب بصوته وشراء الذمم ولن نقف مكتوفي الايدي بعد الان"، مؤكدا بانهم "سيتخذون قرارات مهمة تغضب أولئك الذين يهيمنون على الحياة السياسية ويعتقدون أنها ملك صرف لهم يتصرفون فيها كيفما يشاؤوا".
وقال في كلمته ايضا: "لا نبحث عن السلطة والعراق أسمى وأكبر من كل المسميات".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم علاوي: لن نقف مكتوفي الأيدي بعد الآن من تحريف إرادة الناخب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق