العراق اليوم هذا ما "همسوا بأذنه" عن الموازنة

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


طالبت النائبة عن إئتلاف دولة القانون، عواطف نعمة، رئيس اللجنة المالية النيابية محمد تميم، بالكشف عن أسماء النواب الذين وصفهم بأنهم "همسوا بأذنه" قائلين بأن فقرة إعادة منتسبي الجيش والشرطة المفسوخة عقودهم لن يتم تمريرها في الموازنة المالية لعام 2018.

وقالت نعمة في بيان أورده مكتبها الاعلامي اليوم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "رئيس اللجنة المالية، أدعى بأن نواباً همسوا بأذنه بأنهم يعلمون بأن فقرة إعادة منتسبي الجيش والشرطة المفسوخة عقودهم لن يتم تمريرها ولكنهم أضافوها لغرض الدعاية الانتخابية، وهذا الكلام خطير ويتوجب على [تميم] أن يكشف أسماء من همسوا في أذنه، وبخلاف ذلك فهو يحاول الإساءة الى كل النواب المطالبين بإعادة المنتسبين المفسوخة عقودهم، علماً بأننا كنا قد قدمنا طلباً رسمياً بهذا الخصوص الى أعضاء اللجنة المالية ومن بينهم النواب ماجدة التميمي وهيثم الجبوري ومحاسن سعدون، ولسنا بحاجة الى ان نهمس في أذن أحد".
وأضافت، ان "إعادة هؤلاء ليست منة من رئيس اللجنة المالية ولا من أية جهة، ومن واجب السلطتين التشريعية والتنفيذية إعادتهم الى الخدمة وإنقاذهم وعوائلهم من معاناتهم وظروفهم المعيشية السيئة وأن نوفر لهم الحياة الكريمة".
وشددت نعمة، على "ضرورة تخصيص رواتب المفسوخة عقودهم بموافقة رئيس الوزراء ومجلس النواب لكي لايبقى مجال للحكومة للطعن في هذه الفقرة في الموازنة".
وكان مجلس النواب، باشر في جلسته أمس الخميس، التصويت لعى مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، وسط مقاطعة الكتل الكردية اعتراضاً على خفض حصة اقليم كردستان.
وحذر مكتب رئيس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي، من تعطيل اقرار الموازنة العامة" عاداً إياه "بعمل غير مسؤول وسيلحق ضررا فادحا بمصالح عامة الشعب العراقي ويعيق عمل وزارات الدولة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم هذا ما "همسوا بأذنه" عن الموازنة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق