العراق اليوم ظريف: داعش لم ينته وبدأ يتشكل في مناطق أخرى

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[أين-متابعة]
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن عصابات داعش الإرهابية لم ينته، موضحا أنه بدأ يتشكل في مناطق أخرى كأفغانستان.

وقال ظريف، في كلمة خلال جلسة بعنوان "العالم بعد داعش" المنعقدة في جامعة طهران، اليوم السبت، إن "الغرب مخطئ إذا ظن أن داعش انتهى، وهذه الظنون دفعته لرفع نبرة حديثه مع إيران"، متابعا "يقولون {الغرب} داعش انتهى لماذا نتسامح مع إيران".
وأضاف ظريف أن "سبب انتشار داعش هو التدخل الخارجي، حرب أميركا على العراق، وظلم الكيان الصهيوني للفلسطينيين"، لافتا إلى أن "هناك عوامل داخلية لظهور داعش مثل يأس الناس من تأمين حاجاتهم".
واتهم وزير الخارجية الإيراني الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء انتقال "داعش" لمناطق أخرى، قائلا "انتقال داعش من المنطقة للخارج تم بتخطيط أميركا، إخراجهم من الحسكة، والميادين، ودير الزور، لمناطق أخرى، هذا أمر خطير جدا وتم بصورة منظمة".
ولفت ظريف إلى أن "قيادات داعش ما زالت موجودة، والدعم المالي لهم مازال موجودا"، موضحا "الآن داعش بدأ يتشكل بأفغانستان، وبدأ باتباع خطوات في حربه مع القاعدة لجلب الانتباه والدعم".

وانتقد ظريف الاستراتيجية الأميركية في المنطقة، قائلا "استراتيجية أميركا الجديدة اليوم هي الحركة باتجاه القوى العظمى في آسيا ومواجهة الصين ومواجهة روسيا".
ووجه وزير الخارجية الإيراني انتقاداته لبعض دول المنطقة المتحالفة ضد إيران، قائلا "بعض دول المنطقة تسير في الطريق الخطأ، فهم يتجهون لتشكيل ائتلاف ضد إيران واشتروا العام الماضي سلاحا بقيمة 116 مليار دولار".
وأضاف ظريف "نحن أكثر دولة آمنة في المنطقة، ولدينا أقل ميزانية تسليحية في هذه المنطقة"، متابعا "يجب أن تتحرك المنطقة باتجاه خلق حالة من الأمن للخروج من الأوضاع الحالية، فلا يوجد أي سبب يجبرنا على جعل المنطقة منطقة حروب".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم ظريف: داعش لم ينته وبدأ يتشكل في مناطق أخرى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق