العراق اليوم السفارة الفرنسية تتعرض "لهجوم ارهابي" في بوركينا فاسو

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلنت السفارة الفرنسية في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، تعرض مقرها والمعهد الفرنسي القريب منها لهجوم مسلح، اليوم الجمعة.

وكانت مصادر صحفية ذكرت أن المدينة شهدت إطلاقا للنار قرب السفارة الفرنسية، فيما قال شهود إن انفجارا هز مقرا للجيش بالمدينة.
ونقلت "رويترز" عن شاهد أن مسلحين مقنعين يرتدون حقائب ظهر، هاجموا حراسا عند مدخل مقر جيش بوركينا فاسو في العاصمة واغادوغو، بعد انفجار هز المبنى.
ولم يتضح بعد سبب الانفجار، لكن عددا من الشهود قالوا إنهم سمعوا صوت إطلاق نار قبل الانفجار، واستطاع أحدهم رؤية سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المقر.
في المقابل أفادت وكالة "فرانس برس" بسماع إطلاق نار كثيف قرب مقر السفارة الفرنسية.
وذكر شهود عيان أن 5 مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه إلى السفارة.
وقال سفير فرنسا في منطقة الساحل بغرب أفريقيا إن"هجوما إرهابيا" وقع في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، وذلك بعد أن هز انفجار مقر الجيش هناك وإفادة شهود بأن مسلحين مقنعين هاجموا المبنى.
وقال السفير جان مارك شاتنييه في تغريدة على تويتر"هجوم إرهابي هذا الصباح في واجادوجو في بوركينا فاسو: نتضامن مع الزملاء والأصدقاء من بوركينا فاسو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم السفارة الفرنسية تتعرض "لهجوم ارهابي" في بوركينا فاسو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق