العراق اليوم الدفاع تؤكد مواصلة القوات التقدم باتجاه قلب الموصل

كل العراق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ


أكدت وزارة الدفاع اليوم الخميس ان القوات الامنية لا تزال تواصل التقدم باتجاه قلب مدينة الموصل لتحريرها من عصابات داعش الارهابية.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "القوات اقتحمت حي الانتصار الواقع على المداخل الشرقية للمدينة بعد وقت قصير على دخول حي الكرامة المجاور" مشيرة إلى أن "قوات الجيش تقاتل الآن في الموصل للمرة الاولى منذ سقوطها بقبضة داعش قبل اكثر من عامين.
كما أكد البيان "تمكن القوات من السيطرة على أربع قرى [سيد حمد] و[الذيباني] و[الجرف] و[الخرطة] ضمن محور الجنوبي الغربي لنهر الزاب من مدينة الموصل.
واوضح البيان ان "عناصر قيادة طيران الجيش تمكنت ضمن عمليات الإسناد المقدمة للقوات البرية المشاركة بعملية [قادمون يا نينوى] من قتل أكثر من 30 مسلحا من داعش وتدمير ثلاث مركبات مختلفة ومنصة صواريخ.
وكان الجيش أعلن أمس الأربعاء أن قواته استعادت السيطرة على 14 قرية من داعش وذلك في حصيلة اليوم السابع عشر من معركة الموصل.
وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 تشرين الاول الماضي بمشاركة عشرات الآلاف من مقاتلي الجيش والشرطة وقوات البيشمركة والحشد الشعبي بالإضافة إلى مساندة مقاتلات التحالف الدولي.

خبر العراق اليوم الدفاع تؤكد مواصلة القوات التقدم باتجاه قلب الموصل - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:كل العراق.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24