العراق اليوم وزير الخارجية الفرنسي يبدأ جولة مباحثات في طهران

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


وصل وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، الى العاصمة الايرانية طهران فجر اليوم الاثنين على رأس وفد رفيع المستوى.

وسيلتقي لودريان خلال الزيارة نظيره الايراني محمد جواد ظريف فضلا عن عدد اخر من كبار المسؤولين الايرانيين.
وسيبحث وزير الخارجية الفرنسي في هذه اللقاءات سبل تطوير العلاقات الثنائية اضافة الى تبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.
واستقبل امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني صباح اليوم وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان.
واللافت في اللقاء ان شمخاني ظهر مرتديا الزي العسكري بصفة ادميرال، على عكس العادة التي جرت غالبا خلال لقاءاته مع المسؤولين الاجانب حيث كان يرتدي الزي المدني.
وتاتي زيارة لودريان الى طهران في الوقت الذي اطلق هو والرئيس الفرنسي خلال الفترة الاخيرة تصريحات ومزاعم لا اساس لها حول الدور الاقليمي للجمهورية الاسلامية الايرانية وكذلك برنامجها الدفاعي الصاروخي.
وكان وزير الخارجية الفرنسي وفي مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو قبل ايام قد اعرب عن قلقه من البرنامج الصاروخي الايراني وقال انه "ينبغي اتخاذ اجراءات كي لا يتحول البرنامج الصاروخي الايراني الى تهديد للمنطقة" مؤكدا في الوقت ذاته التزام بلاده الكامل بالاتفاق النووي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم وزير الخارجية الفرنسي يبدأ جولة مباحثات في طهران" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق