العراق اليوم | العراق: مخزون المياه في السدود يبلغ 9 مليارات فقط

وكالة نون الخبرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة نون الخبرية: أكدت وزارة الموارد المائية أن مخزون المياه في السدود العراقية يبلغ 9 مليارات متر مكعب من الماء فقط، في حين تصل الطاقة الاستيعابية لتلك السدود لـ96 مليار  متر مكعب.

وقال مستشار وزير الموارد، ظافر عبد الله،، إن المياه الموجودة في خزين السدود العراقية لا تتعدى الـ9 مليارات متر مكعب في عموم السدود، وفقاً لوكالة أنباء الإعلام العراقي "واع".

وذكر عبد الله، أن السعة التخزينية لجميع السدود العراقية تصل لـ96 مليار متر مكعب من الماء، مشيرا إلى أن مياه الإمطار أضافت أكثر من نصف مليار متر مكعب للمخزون المائي.

وأوضح، أن المخزون المائي يوفر مياه الشرب لمحافظات الوسط والجنوب لموسم الصيف المقبل فقط، منوهاً إلى أن العراق يعتمد على 70% من مخزونه المائي في ذوبان الثلوج المرتقبة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

متابعات

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة نون الخبرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة نون الخبرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم | العراق: مخزون المياه في السدود يبلغ 9 مليارات فقط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق