العراق اليوم اكتشاف 381 نوعا جديدا من النبات والحيوانات في الأمازون

كل العراق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين-متابعة]
حدد باحثون 381 نوعًا جديدًا من النبات والحيوانات في الأمازون، وفق تقرير للصندوق العالمي للطبيعة ومعهد ماميراو عُرض في ساو باولو بالبرازيل.

وتضم القائمة 216 نبتة و93 سمكة و32 حيوانًا برمائيًا و19 حيوانًا زاحفًا وطيرًا واحدًا و20 حيوانًا ثدييًا من بينها متحجرتان، كما ورد في التقرير الذي ذكر أن نوعًا جديدًا يكتشف كل يومين في غابة الأمازون الشاسعة الموزعة على تسع دول في أمريكا الجنوبية. وهذه هي النسخة الثالثة من التقرير الذي أحصى أكثر من ألفي نوع خلال السنوات الـ17 الأخيرة.
وكانت الاكتشافات أكثر في السنوات الأخيرة بفضل إستثمارات أكبر، إلا أن هذا الميل توقف فجأة ما يهدد الأبحاث المستقبلية حسب الصندوق العالمي للطبيعة.
وقال ريكادرو ميلو، منسق برنامج الأمازون في الصندوق ان “مستوى الموارد التي لدينا يتراجع إلى ما كان عليه قبل 20 عامًا، وهذا سينعكس على تقاريرنا المقبلة”.
وأضاف “كل الأنواع الجديدة موجودة في مناطق يلحق فيها الإنسان الضرر بالأمازون، ما يهدد استمرارية هذه الأنواع حتى قبل اكتشافها”.

مصر 24 : - العراق اليوم اكتشاف 381 نوعا جديدا من النبات والحيوانات في الأمازون مصدره الاصلي من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم اكتشاف 381 نوعا جديدا من النبات والحيوانات في الأمازون".

أخبار ذات صلة

0 تعليق