العراق اليوم تطهير 20 قرية وقتل 21 ارهابياً في اليوم الثاني من عملية الجزيرة [موسع]

كل العراق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


طهرت القوات المشتركة، 20 قرية وقتلت 21 ارهابياً من عصابات داعش في اليوم الثاني من عملية تحرير مناطق الجزيرة الصحراوية للمحافظات الغربية.

وذكر بين لاعلام الحشد تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "تشكيلات الحشد الشعبي وقطعات الجيش والشرطة الاتحادية بإسناد طيران الجيش أستأنفت في اليوم الثاني من عمليات [رسول الله خاتم النبيين]، بصفحتها الثانية لتحرير صحراء صلاح الدين والموصل والانبار وصولا إلى الحدود العراقية السورية، حيث استطاعت القوات تحقيق المزيد من الاندفاع والسيطرة في عمق بادية الجزيرة بعد تنفيذ مهمة التفاف ناجحة حول عدد من مناطق الجزيرة والمباشرة بتطهيرها من فلول داعش الارهابي".
وأشار الى الاهداف المتحققة اليوم "تطهير أكثر من 20 قرية [ام الفتور – الديكاني – الجهريز – خلف الشمران – بكة – تل اثارة – ابو امدمانة- البنية الجنوب – الغزلانيات – محمد السمين – البريت – طبيلة كناس – ام الوحوش – ام الصكر – المشاغيف – عفك الهوى – ضاحي مدحت – ام حراز – ابو زوير – مصطفج السفلى – مخازن تحت الارض]" مضيفان انه تم "السيطرة على عدد من طرق المواصلات الرئيسة في عمق بادية الجزيرة".
وعن خسائر العدو فقد ألحقت قوات الحشد الشعبي خسائر متعددة بالارهابيين بعد التقدم السريع، ما دفع عناصره للانسحاب من مقراته في صحراء الموصل باتجاه عمق جزيرة البادية وفق معلومات أكدتها استخبارات الحشد.
وقتلت "21 داعشياً بينهم أجانب وعرب، وتدمير عدد من العجلات الملغومة للعدو حاولت اعتراض تقدم القطعات والسيطرة على اثنتين تحملان احاديات، والسيطرة على مقرات القيادة لداعش في عمق الصحراء، والسيطرة على معمل للتلغيم ومقر للدعم اللوجستي للعدو يحوي اسلحة وعجلات ملغومة".
وواصلت فرق الجهد الهندسي عمليات فتح السواتر والطرق أمامتقدم القطعات بالإضافة إلى شروعها بتحصين المناطق المحررة فيما تواصل فرق هندسة الميدان ومعالجة المتفجرات عمليات التطهير ورفع المتفجرات في الطرق والقرى المحررة تمهيدا لعودة المدنيين في تلك المناطق.
وكانت مديرية امن الحشد بالتنسيق مع ألوية الحشد الشعبي تمكنت من إجلاء المدنيين الذين هربوا من سيطرة داعش، بعد نقلهم إلى اماكن امنة، فيما سارعت مديريات الدعم اللوجستي وطبابة الحشد بتقديم الخدمات الاغاثية والعلاجية العاجلة.

مصر 24 : - العراق اليوم تطهير 20 قرية وقتل 21 ارهابياً في اليوم الثاني من عملية الجزيرة [موسع] مصدره الاصلي من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم تطهير 20 قرية وقتل 21 ارهابياً في اليوم الثاني من عملية الجزيرة [موسع]".

أخبار ذات صلة

0 تعليق