اخر الاخبار العراق اليوم إستذكار "مجزرة حلبجة" في كردستان العراق اليوم الجمعة 16 مارس 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان إستذكار "مجزرة حلبجة" في كردستان العراق ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

وقال مراسل موقع السومرية نيوز، اقيم في مدينة حلبجة مراسم ذكرى الثلاثين لقصفها بالاسلحة الكيمياوية من قبل المقبور صدام، مبينا أنه حضر ممثل رئيس الوزراء العراقي مهدي العلاق ومسؤولين من منطقة كردستان العراق  وعددا من الوفود الدبلوماسية والشعبية.

من جهته دعا مهدي العلاق في كملة له الى جعل إستذكار حلبجة مناسبة لترسيخ المحبة بين جميع المكونات العراقية، لافتا في الوقت نفسه الى أن هذه الذكرى تتزامن مع إنفراجة واضحة بين منطقة كردستان العراق والحكومة الاتحادية خصوصا بعد قرار استئناف المطارات وإطلاق رواتب موظفي هذه المنطقة والاتفاق على عمل المنافذ الحدودية.

وأشاد العلاق بدور قوات البيشمركة في مواجهة داعش جنبا الى جنب القوات العراقية.

من جانبه دعا محافظ حلبجة علي عثمان الحكومة الاتحادية الى إستكمال خطوات الادارية لتحديد حدود محافظة حلبجة وإقامة دوائر إتحادية فيها وتقديم الخدمات اللازمة لحلبجة.

يذكر أن محافظة حلبجة، 364 كم شمال شرق بغداد، تعرضت لقصف جوي ومدفعي بقنابل كيماوية في 16 آذار 1988 من قبل النظام البعثي البائد أوقعت نحو خمسة آلاف قتيل وأكثر من عشرة آلاف مصاب من المدنيين .

6

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار العراق اليوم إستذكار "مجزرة حلبجة" في كردستان العراق اليوم الجمعة 16 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق