العراق اليوم | العبادي يتوعد بملاحقة كبار السراق ويوجه بانجاز المشاريع باطراف بغداد

وكالة نون الخبرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة نون الخبرية: توعد رئيس الوزراء حيدر العبادي، بملاحقة "كبار السراق" واسترداد الأموال التي استولوا عليها، وفيما تحدث عن "مشكلة التجاوزات" على أراضي الدولة، وجه بالاسراع في انجاز مشاريع الخدمات في مناطق اطراف بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن الأخير عقد "لقاءً موسعاً مع مدراء النواحي والوحدات البلدية في بغداد"، مبيناً أن العبادي "استمع إلى شرح تفصيلي عن واقع الخدمات قدّمه محافظ بغداد وأمينة بغداد ومدراء النواحي والوحدات البلدية، وجرى وضع الحلول اللازمة في مجال الخدمات وشبكات المياه والمجاري والتبليط وبقية الخدمات الاساسية في داخل واطراف مدينة بغداد".

 وذكر العبادي، بحسب البيان، أن "العراق تجاوز مرحلة صعبة وتحدياً وجودياً واقتصادياً خطيراً، وخرجنا منتصرين وموحدين، ويجب أن نعمل الآن على تسخير جميع الإمكانات والقدرات الوطنية لتوفير الخدمات للمواطنين بعد الانتصار الكبير الذي تحقق بأغلى التضحيات وبأقل الإمكانيات".

ودعا العبادي مدراء النواحي والوحدات البلدية في بغداد إلى "المتابعة الميدانية لكل صغيرة وكبيرة وأن يكونوا صادقين بالوعود في توفير الخدمات وعدم إعطاء وعود كاذبة لايمكن الايفاء بها، والابتعاد عن الولاءات الحزبية أو تسريع العمل بدوافع انتخابية على حساب النوعية، وتقديم خدمات مناسبة مقابل الجباية وان لا تكون الضريبة لأخذ مبالغ دون خدمات مع ضرورة وقف الهدر"، مشدداً على ضرورة "الاستفادة القصوى من الإمكانات المتوفرة".

وبشأن "مشكلة التجاوزات"، قال العبادي "يجب علينا حين نراعي الوضع الإنساني للمواطنين أن نفرّق بين كبار السرّاق الذين استولوا على أراضي الدولة وبين المواطنين الفقراء المحتاجين للسكن، وإن أي قانون يشرعه البرلمان ويستفيد منه كبار السرّاق سأطعن به كما طعنت بقانون العفو الذي يشمل الخاطفين والمجرمين"، متعهدا بـ"ملاحقة كبار السرّاق واسترداد الأموال التي استولوا عليها".

ووجه العبادي بـ"الاسراع في انجاز مشاريع الخدمات في مناطق اطراف بغداد وتوفير التمويل اللازم للتخصيصات المالية والتي لها الاولوية".

واشار البيان الى أنه "تم التأكيد على تأهيل وانجاز مشاريع المستشفيات في منطقتي سبع البور والمعامل، اضافة الى اطلاق التخصيصات لجهود التنظيف في العاصمة وباقي المحافظات".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة نون الخبرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة نون الخبرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم | العبادي يتوعد بملاحقة كبار السراق ويوجه بانجاز المشاريع باطراف بغداد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق