اخر الاخبار العراق اليوم العبادي يعرب عن تضامنه مع ذوي ضحايا جريمة حلبجة اليوم الجمعة 16 مارس 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان العبادي يعرب عن تضامنه مع ذوي ضحايا جريمة حلبجة ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

وقال العبادي في بيان نشره مكتبه الاعلامي حول ذكرى واقعة حلبجة، "يستذكر ابناء شعبنا والعالم اجمع هذا اليوم فاجعة مدينة حلبجة التي تعرضت لقصف بالسلاح الكيمياوي من قبل النظام المباد، تلك الجريمة التي هزت الضمير العالمي وادت لاستشهاد آلاف المدنيين الابرياء من ابناء اهلنا الكردي العزيز كانت من افظع الجرائم التي ارتكبها ازلام النظام البعثي وشاهداً على طغيانه واستبداده وسياسته القمعية ضد جميع العراقيين".

وأضاف العبادي، أن "في الوقت الذي نستذكر هذه الفاجعة الاليمة نؤكد اعتزازنا بوحدة شعبنا وبامتزاج الدم الكردي مع دماء بقية العراقيين في عمليات التحرير الظافرة ضد عصابة داعش الارهابية، حيث قاتلت قوات البيشمركة الى جانب اخوتهم في الجيش العراقي حتى تحقيق النصر الكبير".

وتابع، "اذ نعبر عن حزننا وتضامننا مع ذوي الضحايا ومع ابناء شعبنا الكردي، نؤكد حرصنا على امنه واستقراره وحقوقه الدستورية والعادلة مع اطياف الشعب العراقي ضمن العراق الواحد، والمضي معا نحو عهد جديد من الاخوة والتعاون لاعادة البناء والاعمار وتحقيق تطلعات مواطنينا".

وأكد أن "العراق قد اوفى بالالتزامات الدولية بإتلاف كافة مخلفات الاسلحة الكيمياوية التي استخدمت في زمن النظام المباد في مدن حلبجة ومدن عراقية اخرى حيث اعيد تفعيل هذا العمل في عهد الحكومة الحالية وانجز بالكامل واستلم العراق شهادة دولية تؤيد انجازه هذه المهمة".

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية في لاهاي منحت في، وقت سابق العراق شهادة رسمية بإنهاء التزاماته الدولية بتدمير مخلفات الأسلحة الكيميائية المحظورة.

وإنطلقت في كردستان العراق، اليوم الجمعة، فعاليات إستذكار الذكرى الثلاثين لقصف مدينة حلبجة من قبل نظام المقبور صدام  بمشاركة ممثل الحكومة الاتحادية.

يذكر أن محافظة حلبجة، 364 كم شمال شرق بغداد، تعرضت لقصف جوي ومدفعي بقنابل كيماوية في 16 آذار 1988 من قبل النظام البعثي البائد أوقعت نحو خمسة آلاف قتيل وأكثر من عشرة آلاف مصاب من المدنيين.

6-104

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العالم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العالم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار العراق اليوم العبادي يعرب عن تضامنه مع ذوي ضحايا جريمة حلبجة اليوم الجمعة 16 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق