العراق اليوم وفد اعلامي سعودي يبدأ زيارة الى العراق هي الأولى منذ 28 عاماً

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الجمعة، عن وصول وفد اعلامي سعودي رفيع المستوى الى بغداد هو الاول من نوعه منذ 28 عاماً.

وذكرت النقابة في بيان ان الوفد وصل الى مطار بغداد صباح اليوم وكان باستقباله نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.
واوضح ان الوفد يضم رئيس مجلس ادارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد بن حمد ورئيس تحرير صحيفة الوطن عثمان بن محمد ورئيس تحرير صحيفة المدينة فهد بن حسن.
وأضاف البيان ان الوفد يضم كذلك رئيس تحرير صحيفة الرياض فهد بن راشد ورئيس تحرير مجلة الرجل محمد بن فهد ورئيس تحرير صحيفة مكة علي بن عبدالله ورئيس التحرير المساعد لصحيفة الحياة سعود بن سلطان الى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية السعودية الاخرى.
يذكر ان العراق والسعودية كانا قد وقعا في الرياض في 22 تشرين الأول الماضي اتفاقية تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.
واتفق الجانبان خلال أولى جلسات مجلس التنسيق العراقي السعودي حينذاك على عدد من الموضوعات منها فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين ودراسة منطقة للتبادل التجاري.
كما سلم السفير السعودي الجديد لدى العراق عبدالعزيز الشمري في الـ18 من ديسمبر الماضي اوراق اعتماده الى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ليشغل المنصب الذي كان شاغرا لاكثر من عام.
وكان السفير الشمري يعمل قائما باعمال السفير السعودي في بغداد طوال الفترة التي كان منصب السفير فيها شاغرا بعد انتهاء اعمال السفير ثامر السبهان في تشرين الأول من عام 2016.
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (كل العراق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي كل العراق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العراق اليوم وفد اعلامي سعودي يبدأ زيارة الى العراق هي الأولى منذ 28 عاماً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق