لبنان اليوم موجة الصقيع التي تجتاح أوروبا أدت إلى وفاة حوالى 47 شخصاً

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدت موجة الصقيع القادمة من سيبيريا وتجتاح ​أوروبا​ إلى وفاة حوالى 47 شخصاً منذ الجمعة الماضي، بينهم كثير من المشردين، فيما تستمر الاضطرابات في حركة النقل، واغلاق الكثير من المدارس، وعزل بعض القرى والبلدات بشكل كامل.

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وأطلق على موجة الصقيع مسميات عدة في مدن أوروبا، ففي فرنسا أطلق عليها "موسكو- باريس"، وفي هولندا "دب سيبيريا"، والسويد "مدفع الثلج" وبريطانيا "وحش الشرق".

ووفق الاحصاءات الأخيرة، هم 18 في بولندا، وستة في تشيخيا، وخمسة في ليتوانيا، واربعة في فرنسا وسلوفاكيا، واثنان في كل من ايطاليا ورومانيا وصربيا وسلوفينيا، وشخص واحد في هولندا، وآخر على الاقل في منطقة الباسك باسبانيا. وفي استونيا، توفي سبعة أشخاص نتيجة البرد خلال الشهر الماضي.

وبلغت الحرارة ليلة، 21 درجة مئوية تحت الصفر في المناطق الجبلية في كرواتيا والبوسنة، و20 درجة تحت الصفر في لوبك بشمال ألمانيا، و19 درجة تحت الصفر في جنوب بولندا، و18 درجة تحت الصفر في لييج ببلجيكا، وعشر درجات تحت الصفر في نواحي لندن.

وفي سويسرا، انخفضت درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر في غلاتالب غير المأهولة والمعتادة على هذا النوع من الصقيع، والواقعة على ارتفاع 1850 مترا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم موجة الصقيع التي تجتاح أوروبا أدت إلى وفاة حوالى 47 شخصاً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق