لبنان اليوم حاصباني: يجب الكَف عن زَج ملف الكهرباء في الحسابات الانتخابية

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

ولفت حاصباني الى أنه "في المقابل، ماذا حقق التيار؟ وما هو إنجازه في الكهرباء؟ حين تسلّموا وزارة الطاقة عام 2010 كانت الخسائر المتراكمة الى جانب كلفة الهدر في ​قطاع الكهرباء​ تراوح بين 13 و14 مليار دولار، امّا عام 2017 فقد وصل ارتفاع هذه الخسائر الى حدود 28 مليار دولار"، مشدداً على "وجوب الكَف عن زَج ملف الكهرباء في الحسابات الانتخابية، وعدم استسهال توجيه الاتهامات لكسب بعض الاصوات الاضافية".

ولفت الانتباه الى ان "موقف القوات ثابت قبل ​الانتخابات​ وعشيّتها، وهو تأمين الكهرباء بأقل كلفة وأفضل شروط"، مُستغرباً "تَحسس وزير الطاقة ​سيزار ابي خليل​ من ملاحظاتنا التي لا تستهدف شخصاً او فئة وإنما ترمي الى ضمان التقيّد بالقوانين المرعية الإجراء".

كما اعتبر أنه "يحقّ لكل وزير ان يناقش اي ملف يُعرض على طاولة الحكومة، وهذا يندرج في صميم واجباته، ونحن لا نريد تلقين وزير الطاقة ما الذي يجب ان يفعله، ولكن الأساس بالنسبة الينا هو ان يخضع كل قرار يصدر عن الحكومة للقوانين والاصول، وهذا هو جوهر طرحنا الداعي الى إجراء مناقصة شفّافة وتنافسية، وفق معايير ادارة المناقصات، لاستئجار ​بواخر الكهرباء​، لا أكثر ولا أقل"، متسائلاً "لماذا يركزون على الطاقة المؤقتة ولا يولون الطاقة الدائمة الاهتمام اللازم؟ ولماذا تأخر الوزير ابي خليل في إتمام ما هو مطلوب منه لتأهيل الشركات المعنية بملف المعامل الدائمة علماً انه كان ينبغي الانتهاء من التحضيرات في مطلع عام 2017"؟

واستهجن حاصباني "إصرار أبي خليل على ​إطلاق النار​ في اتجاه القوات"، مشيراً الى انّ "التدقيق في التفاصيل يبيّن انّ من يعرقل وزير الطاقة هو سيزار ابي خليل نفسه وليس غيره".

ورداً على تأكيد ابي خليل أنّ حقيبة الطاقة لن تؤول الى القوات مستقبلاً، أكد حاصباني انّ "توزيع الحقائب ليس من شأن وزير الطاقة، بل يتم من خلال التشاور بين رئيس الحكومة المكلّف والقوى السياسية المعنية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم حاصباني: يجب الكَف عن زَج ملف الكهرباء في الحسابات الانتخابية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق