اخر اخبار لبنان اليوم عاجل السبت 8-9-2018 شاهد..شبح الانهيار الاقتصادي يخيم على لبنان لهذه الاسباب... اليوم السبت 8 سبتمبر 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان شاهد..شبح الانهيار الاقتصادي يخيم على لبنان لهذه الاسباب... ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - لبنان

واوضح وهبه في برنامج "استديو بيروت" على "قناة العالم" "ان 28.7% من اللبنانيين يرزحون تحت خط الفقر و36% من العمالة اللبنانية عاطلة عن العمل اضافة الى ان 60% من الشباب اللبناني عاطل عن العمل".

وتابع وهبه بان "نسبة الشباب اللبناني الذين هاجروا  خارج البلاد بلغت 44% ، بينما بلغت نسبة فرص العمل المتاحة في لبنان 3800 وظيفة فقط في حين ان لبنان يحتاج الى اكثر من 30 الف وظيفة".

واضاف ان "كل هذا الوضع ينبئ بوضع سيئ في لبنان" مشيرا الى ان القطاع الزراعي الذي يعتبر القطاع المنتج الفعلي في لبنان يعاني من وضع مأزوم منذ عام 2011.

واوضح وهبه ان "هناك فرق بين الوضع المالي والوضع الاقتصادي حيث ان الوضع المالي يعتبر ممسوكا الى حد ما" ، محذرا في الوقت نفسه من انهيار الوضع المالي سوف ينعكس على الوضع الاقتصادي.

واضاف الخبير الاقتصادي انه "تم احصاء اغلاق نحو 388 مؤسسة من اهم المؤسسات الصناعية في لبنان عام 2016"، مشيرا الى ان الوضع الاقتصادي يعاني من تدهور كبير حاليا في ظل عدم قدرة القطاع الزراعي من التصدير، باضافة الى انه في الوقت الحالي لا يمكن استدراج المستثمرين الى لبنان.

هذا المحتوي ( اخر اخبار لبنان اليوم عاجل السبت 8-9-2018 شاهد..شبح الانهيار الاقتصادي يخيم على لبنان لهذه الاسباب... اليوم السبت 8 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق