لبنان اليوم شربل: لا يمكن للمرشح ان يكون منفرداً بموجب قانون الانتخاب الحالي

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح الوزير السابق ​مروان شربل​ أن "النظام الاكثري يعني ان من يحصل على اكثر عدد من الاصوات يحصل على كل المقاعد أما القانون النسبي هو توزيع المقاعد بطريقة نسبية على الحاصلين على الأصوات المطلوبة"، مشيراً إلى أن "المسيحيين كانوا اكثر ظلماً في ظل القانون الاكثري".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وفي حديث تلفزيوني، لفت شربل إلى أن "القانون النسبي يناسب اكثر الاحزاب"، مشيراً إلى أن "المسيحيين يمثلون اليوم 36 في المئة من سكان ​لبنان​"، معتبراً أنه "لا يمكن للمرشح ان يكون منفرداً بموجب ​قانون الانتخاب​ الحالي".

وأشار إلى أنه "ممكن ان يقوم حزب بترشيح أعضائه في لوائح مختلفة، خاصة يتم وضع المرشحين الاقوياء على رأس لوائح مختلفة لنيل حواصل انتخابية بشكل منفرد بحسب كل لائحة"، شارحاً أن "هناك خلل دستوري في القانون خاصة بكيفية تشكيل اللوائح".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم شربل: لا يمكن للمرشح ان يكون منفرداً بموجب قانون الانتخاب الحالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق