لبنان اليوم المشنوق: لا ارتباط بين تسجيل الولادات السورية والتواصل مع دمشق

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشار وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ في حديث صحافي الى إن "لا ارتباط بين القرار الذي اتخذته ​الحكومة اللبنانية​، بشأن تسجيل الولادات السورية والتواصل مع دمشق"، لافتا الى ان "الوزارة تقوم بإرسال اللوائح إلى ​وزارة الخارجية​، التي ظلّت على تواصل مع السفارة السوري". لكن القرار "يعد إجراء وقائياً منعاً لظهور جيل جديد من مكتومي القيد من شأنه أن يفتح الباب مستقبلاً على التجنيس أو ​التوطين​".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وإعتبر المشنوق أنه "في ظل غياب أيّ تشريع يُنظم واقعة تسجيل ولادات الأجانب السوريين في سجلات دائرة وقوعات الأجانب أو سجلات ودوائر الأقسام، وحيث أن ​وزارة الداخلية​ – المديرية العامة للأحوال الشخصية هي المرجَع المختص في هذا المجال، وموضوع التسجيل يدخل ضمن ال​سياسة​ العامة للدولة، فإنه يجوز تكليف وزير الداخلية اتخاذ القرارات اللازمة لوضع آلية تسجيل ولادات السوريين".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم المشنوق: لا ارتباط بين تسجيل الولادات السورية والتواصل مع دمشق" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق