لبنان اليوم الاسمر: نعلن الاضراب العام المفتوح والفوري من اجل حماية الضمان

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشار رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​ الى ان الحكومة تتجه الى اتخاذ تدابير خطيرة، اولها الغاء النص المتعلق ببراءة الذم للمؤسسات المنتسبة الى صندوق ​الضمان​ في موازنة 2018، واكد ان الضمان هو المظلة الاساسية للعمال والموظفين، ومن شأن هذا الالغاء حرمان الضمان من تحصيل حقوقه وديونه، والسماح للمؤسسات التهرب من تسجيل اجرائهم، وهناك 2400 مليار متوجبات على الدولة يجب ان تدفعها للضمان.

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

واوضح الاسمر في مؤتمر صحفي حول تطبيق قانون ​سلسلة الرتب والرواتب​، ان الغاء موجب براءة الذم يشكل خطرا داهما على صندوق الضمان ويعرضه للافلاس، وذلك لانعاش شركات ​التأمين​ وحيتان المال، وموقف الاتحاد هو اعلان الاضراب العام الفوري والمفتوح لحماية العمال من ظلم السياسيات الاقتصادية والاجتماعية الظالمة. ولفت الى ان هناك توجه لالغاء المنح الممنوحة للمدارس تحت ستار التوفير.

وسأل كيف يمكن الطلب من وزارة كوزارة الدفاع تخفيض موازنتها 20% فهل المطلوب من الجيش والقوى الأمنية العودة إلى الثكنات؟ وشدد على ان السياسة المتبعة تؤدي الى الخراب والدمار الاجتماعي. ورأى ان السياسة التي تنتهجها الحكومة هي لاجتياز امتحانات مؤتمرات باريس وروما وبلجيكا من أجل الحصول على المليارات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم الاسمر: نعلن الاضراب العام المفتوح والفوري من اجل حماية الضمان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق