لبنان اليوم الديار: تيلرسون سأل عن النتائج التي قد يحصدها حزب الله وحلفائه بالانتخابات

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر سياسي لـ"الديار" أن التسوية السياسية التي شارك فيها رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ والتي أزالت العقبات أمام وصول العماد ​ميشال عون​ إلى رئاسة الجمهورية فإن الرئيس الحريري ملزم باستكمالها مع ​التيار الوطني الحر​ وتكريسها على المستوى الشعبي من خلال ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة لتشكيل أرضية مشتركة لأنصار التيارين والإنطلاق منها باتجاه عزل الثنائي الشيعي وتخفيض مستوى التأييد المسيحي للمقاومة ونهجها.

وأشار إلى ان "هذه الخطة تجري وفق توجيهات أميركية وخليجية وبرعاية مباشرة منهما"، لافتا إلى ان "وزير الخارجية الأميركي ​ريكس تيلرسون​ الذي زار لبنان مؤخرا أفرد جانبا من برنامج زيارته لمناقشة ملف الإنتخابات النيابية المقبلة وفق القانون الجديد وسأل عن النتائج التي قد يحصدها ​حزب الله​ وحلفائه".

وأشار المصدر إلى أن "الإهتمام الأميركي بالإنتخابات النيابية لم يكن وحيدا بل هناك عدة دول تتابع كافة المراحل التي تسبق العملية الإنتخابية ومن هذه الدول الكيان الصهيوني و​السعودية​ التي إحتجزت رئيس ​الحكومة اللبنانية​ سعد الحريري. لأنه وافق على ​قانون النسبية​ الذي وصفه وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​ بأبشع الأوصاف والنعوت، علما أن موافقة الحريري على قانون النسبية لم يكن السبب الوحيد للإحتجازه في الرياض، بل كان أحد الأسباب".

وكشف المصدر أن زرع الشكوك في أذهان اللبنانيين بعدم إجراء الإنتخابات تتولاه أدوات هذه الدول في لبنان، وإن دل ذلك يدل على حجم القلق الذي تعيشه هذه الدول من نتائج الإنتخابات التي قد لا تأتي في صالح الحلفاء الداخليين لهذه الدول المتضررة، والتي قد تلجأ للدفع بإحداث خضات أمنية قد تنسف الإنتخابات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم الديار: تيلرسون سأل عن النتائج التي قد يحصدها حزب الله وحلفائه بالانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق