لبنان اليوم طورسركيسيان: ملف النفايات أهم من الانتخابات النيابية والموازنة

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأى النائب سرج طورسركيسيان في تصريح في ​المجلس النيابي​ "ان ايجاد حل لموضوع ​النفايات​ اهم بكثير من موضوع ​الانتخابات النيابية​ ومن ​الموازنة​، لأن صحة ​الانسان​ أهم شيء في هذا البلد، ولا احد ينظر اليها، ولا حتى زملائي النواب الذين انتقدهم لانه من غير المعقول ان نكمل هكذا. كل مرة يكون لدينا استحقاق معين وننسى الاساس".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

ورأى ان "نحن في دولة دون حد أدنى من الصحة السليمة ومن الاجواء النظيفة في البلد، ومن غير المعقول أن تكمل القصة هكذا. شخصيا أنا في قلب معركة النفايات منذ أربع سنوات، وسأكمل الى النهاية. لدينا تقريبا ألف مكب عشوائي في البلد، وهناك إحراق للنفايات، في حين أن تقارير دولية وطبية تشير الى ان هذا يؤدي الى سرطان، والحكومة لا تفعل شيئا. وهناك قرار عجيب غريب يضر اكثر من توسيع ​المكبات​ و​المطامر​ الكبيرة، هو توسيع المطامر في الكوستا برافا بـ130 مليون دولار، وعادوا واقروا انهم يريدون ان يجدوا طريقة لوضع حد للمكبات الالف العشوائية التي يتم فيها الحرق".

وأضاف طورسركسيان "أقروا 20 مليون دولار لينقذوا هذا الامر، وتبين لوزير ​البيئة​ أنه لا يستطيع تأمين الـ20 مليونا لانه مضطر الى ان يأتي بها من كفالات الكسارات. وتبين أن ​مجلس الوزراء​ لا تهمه صحة الانسان، بل يهمه ان يجري صفقات سريعة وسهلة ويضع الـ130 مليون دولار في الجيب، كأي مشاريع أخرى، فلماذا لا تقومون بأعمال مهمة؟ عالجوا القصة الآن، وأنا شخصيا مقتنع بأنه يجب ان يكون هناك موازنة، لكن موازنة بدون حل لموضوع النفايات تكون كأننا لم نضع موازنة، وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالنفايات هي كارثة وراء كارثة، وآسف ان الناس تجر بأجواء الانتخابات فيما الاهم هو صحتنا".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم طورسركيسيان: ملف النفايات أهم من الانتخابات النيابية والموازنة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق