لبنان اليوم تويني: آمل أن تكون الانتخابية خطوة ثابتة لنحذو حذو البلاد الراقية

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشار وزير الدولة لشؤون ​مكافحة الفساد​ ​نقولا تويني​ في بيان إلى انه "لاحظت اخيرا استهلاكا مسرفا لموضوع مكافحة الفساد في لبنان على نحو متكرر في ​الحملات الانتخابية​. إن شعبنا قد مر بالويلات واعتاد عليها وتمرس وفهم حقيقة التاريخ والزمن وال​سياسة​ في لبنان، أرى أن هذه الظاهرة جيدة بشكلها، غير أنها تكاد تكون فارغة بمضمونها لسبب بسيط ألا وهو مصداقية بعض مطلقيها! وهنا أتساءل لم توقيت هذه الظاهرة اليوم بالتحديد؟ ولم هذه الصحوة الآن على مكافحة الفساد من قبل هؤلاء الذين كانوا سابقا في سدة القرار أو أيام الحرب الأهلية المعيبة والفلتان الأخلاقي والسياسي؟".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وأكد ان "الانتخابات لا تصنع الديمقراطية بل الإنسان وأخلاقه. والديمقراطية في خدمة الإنسان وليس العكس. لذا آمل بكل صدق في أن يكون هذا الوعي المتأخر - ولو كان انتخابيا أو مغشوشا أو استنسابيا من بعضهم - مادة يؤسس عليها الناخبون اختيارهم في الانتخابات القادمة، وإنني لواثق أن شعبنا عالم بكل شيء، فبلدنا صغير وكل أمر معلوم ولا يمكن التستر عن الماضي مهما تم تجميل الحاضر، وما من أمر يخلق من العدم والثراء يأتي من الحصاد بعد الزرع ولن يحصدوا من حيث لا يزرعون". وقال: "آمل أن تكون هذه التجربة الانتخابية الديمقراطية العتيدة خطوة ثابتة لنحذو حذو البلاد الراقية في مكافحة الفساد عن كثب، وأن ننتقي برلمانا جديدا أغلبيته من الأوادم الصالحين لا شبه للفساد عليهم بتاتا".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم تويني: آمل أن تكون الانتخابية خطوة ثابتة لنحذو حذو البلاد الراقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق