لبنان اليوم ابي خليل دشن محطة التحويل الكهربائية لوسط وجرود البترون ممثلا بحايك

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

رئيس مجلس الادارة المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان، كمال حايك، اعتبر ان "ابي خليل شرفني بتمثيله في هذه المناسبة الإنمائية، معتبرا ان بتدشين محطة بقسميا النقالة 66 ك.ف، يؤكد استمرار مسيرة النهوض ب​قطاع الكهرباء​، على رغم كل الصعوبات والمعوقات على اختلاف أنواعها. وسعى معالي وزير الطاقة والمياه في حينه المهندس ​جبران باسيل​ وفريق عمله ومؤسسة كهرباء لبنان لدى شركة Matelec، ليتم تأمين المحول الخاص بالمحطة مجانا ضمن مناقصة إنشاء محطات التحويل الرئيسية في ​البحصاص​ والضاحية والأشرفية، وذلك خلال توقيع عقد إنشاء هذه المحطات في 3 كانون الثاني 2014 في محطة دير نبوح، والتي باتت جميعها في الخدمة وتستفيد منها بشكل ملموس المناطق التي تقع في نطاقها".

واضاف حايك ان "المحطة موقتة ريثما يتم إنشاء محطة التحويل الرئيسية الواردة في المرحلة الأولى (2017-2023) من المخطط التوجيهي للانتاج والنقل الذي طورته مؤسسة كهرباء لبنان بالتعاون مع كهرباء فرنسا EDF، وأقره مجلس الوزراء بقراره رقم 20 تاريخ 7 أيلول 2017، وذلك تحت اسم محطة "جرد البترون" 66 ك.ف. توتر متوسط، وتتألف من محولين بقدرة 20 م.ف.أ. لكل منهما مع خط نقل 66 ك.ف. يصلها بمحطة سلعاتا الرئيسية بطول حوالى 22 كلم. ومن شأن هذه المحطة استيعاب الحمولات المستقبلية لقرى جرد البترون وبالتالي تأمين تغذية كهربائية مستقرة لهذه القرى".

واوضح "ان محطة بقسميا النقالة تتألف من محول قدرة 20 م.ف.أ. وأربعة مخارج توتر متوسط، وتتغذى بواسطتها مناطق وسط وأعالي البترون ولا سيما قرى جبلا وبقسميا وكفرحي وكور وكفرحتنا وزان وعرطز والفتيحات وصورات وحلتا ورشكده وكفرشليمان وهربونا وآصيا وداعل وبشتودار وكفرحلدا وبساتين العصي وبيت شلالا وكفور العربي ومراح الحاج وشبطين والعلالي ومحمرش وراشا وحدتون ورام ونحلا وبشعله ودوما ووطى حوب وتنورين الفوقا وتنورين التحتا وشاتين. وتساهم المحطة الجديدة في تحسين نوعية التغذية الكهربائية في هذه القرى لناحية الفولتية واستقرار التغذية. وقد وضعت في الخدمة الثلاثاء الماضي في 13 الجاري".

وختم شاكرا كل من أسهم في إنجاز هذه المحطة وسائر المشاريع وخصوصا الوزيرين باسيل وأبي خليل والوزير السابق آرثيور نظاريان ومجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان ومستخدميها وعمالها، والشركة الملتزمة Matelec والاستشاري كهرباء فرنسا EDF وكل من يساهم في الإنجاز.

بعد ذلك، افتتح المدير العام لكهرباء لبنان ورؤساء البلديات محطة التحويل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم ابي خليل دشن محطة التحويل الكهربائية لوسط وجرود البترون ممثلا بحايك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق