لبنان اليوم بيسكوف: روسيا تنفّذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن سوريا

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "​الكرملين​" ​ديمتري بيسكوف​ أن "​روسيا​ تنفّذ قرار ​مجلس الأمن الدولي​ الأخير بشأن ​سوريا​"، مشيراً إلى أن "عملية إجلاء المدنيين من ​الغوطة الشرقية​ تتعلق بكيفية تصرف مسلحي المعارضة"، معرباً عن أسفه لـ"الأوضاع في الغوطة الشرقية ومسلحو المعارضة يتخذون المدنيين رهائن".

وكان مجلس الأمن الدولي قد أقر يوم الساب الماضي بالإجماع مشروع قرار، مقدم من الحكومتين ​الكويت​ية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في سوريا لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

بعد التصويت، تقدم المندوب للكويت لدى ​الامم المتحدة​ السفير منصور عياد العتيبي، الذي تترأس بلاده ​الدورة​ الحالية، بالشكر لجميع الدول الأعضاء على التصويت لصالح مشروع القرار.

وأوضح أن هذا القرار يطالب جميع الأطراف بوقف ​إطلاق النار​ دون تأخير لمدة 30 يوماً، وبالسماح للأمم المتحدة بإجراء عمليات إجلاء طبي فوري، بالإضافة إلى تسيير المرور الأمن للعاملين في المجالين الطبي والإنساني، ورفع الحصار عن جميع المناطق المأهولة بالسكان لا سيما الغوطة الشرقية.

وفي حين شدد على أن هذا القرار لا يمكنه إنهاء المعانات الانسانية في سوريا، رأى أنه مؤشر إيجابي يرسله مجلس الأمن الدولي، معتبراً أن المهم اليوم هو ضمان تنفيذ أحكامه بالطريقة التي تحمي المدنيين في سوريا.

وأشار إلى أن القرار يأتي في إطار الحلول المؤقتة على إعتبار أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل للأزمة وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم بيسكوف: روسيا تنفّذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق