لبنان اليوم أبو فاعور: وزارة شؤون مكافحة الفساد تجربة فاشلة وعبء على الحكومة

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لفت عضو "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​وائل أبو فاعور​ خلال جلسة عامة من أجل مناقشة واقرار موازنة عام 2018 إلى "أنني أعلم أن كل كلام سيقال سيعزى الى ​الانتخابات​ ، والمواطن الذي بات يأنف الكثير من الجعجة ولا يجد القليل من الطحين في أزمة الثقة القائمة وسينسب الكلام الى التحشيد الانتخابي، ولكن سنقول قولنا ونستطيع أن نصيح كالديك في الصباح ولا نستطيع أن نصنع الفجر، على امل أن يكون هناك فجر جديد"، موجها الشكر الى ​الحكومة​ "على انجاز ​الموازنة​، على أمل أن تكون هي فجر جديد دستوري مالي للجمهورية اللبنانية بعد سنوات طويلة".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وأشار إلى أنه "لدينا بعض الملاحظات على الموازنة ومنها موضوه ​المدارس الخاصة​"، مشددا على أن "الذي يجري لم يعد من الممكن السكوت عنه، تنفق الدولة 600 مليار ليرة على التعليم الخاص، بين ​وزارة التربية​ والشؤون والمؤسسات المتعددة من اجهزة جيش الى تعاونية الدولة، في سوق المنح الدراسية، وهي سوق تجاري فيه سرقة للمال العام. فيما المدرسة الرسمية و​الجامعة اللبنانية​ مهمشة ومهانة ومنسية والمواطن رهينة التعليم الخاص، ونظامنا يقوم على توسيع ​القطاع الخاص​ على حساب ​القطاع العام​ وفقدت الثقة في المدرسة الرسمية بسبب ​سياسة​ ممنهجة لتغليب القطاع الخاص، فباتت المدرسة الرسمية في هذا الوضع الكارثب".

وأكد أبو فاعور أن "المدارس الخاصة لا تلتزم بالقانون ورسالة التعلي وتتصرف بجشع تجاري وسياسة غير مسبوقة، وجاءت فكرة بأن الدولة يجب أن تمول السلسلة التي هي حق مكتسب للمعلمين في التعليم الخاص"، جازما أنه "يجب اعمال القانون اتجاه المدارس، واذا لم يطبق تحال المدارس الى ​القضاء​".

من جهة أخرى، اعتبر أن "وزارة الدولة لشؤون ل​مكافحة الفساد​ تجربة فاسدة وفاشلة، وهي عبء على الحكومة، فيجب اما الغاء التكليف أو الى تكليفها الى جهة سياسية أخرى تكون احراجاتها أقل، ولم نحاسب أي مفسد صغير"، مضيفا: "تقديرات وزير المال تقول أن فضيحة الانترنت غير الشرعي 400 مليون ​دولار​. أما موضوع البواخر فهة محاججة سياسية تبدأ ولا تنتهي".

وسأل: "لماذا التعاقد مع مئات المتعاقدين والاجراء في ​الدولة اللبنانية​، وقضية المياومين لم تعالج، ولماذا تحصل تعاقدات في ​الكهرباء​ من جديد على اساس طائفي وسياسي وانتخابي، نأمل أن يكون الموقف بهذا الامر موقفا حاسما"، مشيرا الى أن "هذه الملاحظات الاولية واللقاء سكون له ملاحظات أخرى".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (النشرة (لبنان) ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي النشرة (لبنان) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "لبنان اليوم أبو فاعور: وزارة شؤون مكافحة الفساد تجربة فاشلة وعبء على الحكومة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق