المرأة العربية " طبيب البوابة: التوقف عن تناول هذه الأطعمة يخفف الإمساك! "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تعاني من الإمساك أو التلبك المعوي بشكل دائم؟ السبب قد يكون مرتبطا بعاداتك الغذائية. وفقا للمعهد الوطني للصحة، اذا تراجعت حركة الأمعاء الى اقل من ثلاث مرات في الأسبوع أو صاحب خروج الفضلات ألم فهذا يعني بأنك مصاب بالامساك. ويعاني من الإمساك حوالي 42 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وفقا لتقديرات المعاهد الوطنية للصحة.

وعادة ما تبدأ المشكلة مع عادات الأكل الخاصة بك. وبالتالي، من المهم جدا أن تتجنب بعض الأطعمة لتخطي مشكلة الإمساك:

منتجات الألبان: إذا كنت مصابا بالامساك، تجنب استهلاك منتجات الألبان، وخاصة إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز. قد يجد جسمك أنه من الصعب معالجة السكر في الحليب وينتهي الامر بالامساك.

الأغذية المقلية: بما أن هذه الأطعمة غنية بالدهون ، فإنها لا توفر الألياف. تناول الأطعمة الغنية بالدهون قد يعقد عملية الهضم ويستغرق وقتا أطول للتمثيل الأيضي.

تناول الموز غير الناضج: تجنب تناول الموز غير الناضجة إذا كان لديك الإمساك. هذا هو السبب الذي يجعلك لا تستطيع أن تذهب الى الحمام وتصاب بالإمساك. ولكن إذا أكلت الموز الناضج ، فقد تعالج مشكلة الإمساك. يحتوي الموز على الألياف، مما يساعد على سحب المياه من الأمعاء ويحسن حركة الأمعاء.

الأرز الأبيض المسلوق: هذا هو العنصر الغذائي الذي يجب عليك تجنبه إذا كنت مصابًا بالإمساك. الأرز يبقى لفترة طويلة في الجهاز الهضمي. كما ان الأرز الأبيض يفتقر إلى الألياف ، لذلك إذا كنت مصابًا بالإمساك ، يجب تناول الأرز البني .

الأغذية المجمدة: هذه الأطعمة منخفضة بالقيمة الغذائية ويمكن أن تسبب الإمساك. فهي منخفضة بالألياف وعالية الدهون. ومن ثم ، إذا كنت مصابًا بالإمساك ، تجنب تناول الأغذية المجمدة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المرأة العربية " طبيب البوابة: التوقف عن تناول هذه الأطعمة يخفف الإمساك! "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق