منوعات - حكة الفرج تثير جنونكِ.. إليك أسبابها والحل النهائي للتخلص منها!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تصاب العديد من النساء يحكة الفرج الشديدة،  وهو ما يثير إزعاجهن وقلقهن دفعة واحدة. ويعتبر هذا المشكل شائعا بشكل كبير ويسبب الألم والمعاناة للمرأة، خاصة وأنه يستمر لفترة طويلة ولا يختفي بسرعة. وفي هذا المقال عزيزتي، سوف نقربك أكثر من مشكل حكة الفرج لكي تتعرفي عن الأسباب الكامنة وراءه والطرق التي ينبغي عليك إتباعها من أجل التخلص من هذا المشكل بشكل نهائي.

إمرأة تمسك منطقة فرجها من موقع expressen

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى إصابة المرأة بحكة الفرج، حيث يوجد بعض الحالات والأمراض الجلدية مثل: التهاب الجلد، الحزاز المسطح، الصدفية، أو ظاهرة الحزاز المتصلب. فضلا عن وجود بعض التلوثات الميكروبية كداء المبيضات، كثرة العصيات اللبنية، غاردنيرلا ، المشعرات ، والثآليل التناسلية. كما يسبب الاحتكاك مشكل حكة الفرج، فضلا عن الملابس الداخلية الضيقة جدا وإستعمال الصابون أو المواد الغير ملائمة للجلد.

إمراة تضع يديها على منطقة الفرج من موقع mumstheword

أما بخصوص العلاج الفعال للحد من حكة الفرج الشديدة، فيكون بإستخدام كريم أو تحاميل ضد الفطريات، الطفيليات أو البكتيريا كما يوجد هناك علاج بالليزر ضد الثاليل التناسلية. ويمكنك أن تستعيني بكريم موضعي كالستيرويد الجنسي من عائلة الاستروجين. كما توجد طريقة أخرى تتمثل في المراهم المخصصة للأطفال والتي تحتوي على كل من الزنك وفيتامين D وغيرها من المواد التي تساهم في تعافي الجلد.

إمرأة جالسة وتضع يدها على منطقة الفرج من موقع health.vezeeta

وتوجد حالات لنساء تعانين من الحكة والتهيج على مستوى الفرج بدرجة كبيرة، واللاتي يمكنهن الحصول على وصفة طبية لأقراص من عائلة مضادات الهيستامين أو المسكنات المضادة للاكتئاب من عائلة ثلاثية الحلقات، مثل اميتريبتيلين AMITRYPTYLINE أو المستحضرات الخاصة بالزيادة في مستويات السيروتونين مثل السروكسات (Seroxat)، التي يتم اخذها في الفترة الليلية. وحاولي قدر الإمكان تجنب بعض السلوكيات، كالحك وخدش المنطقة لمدة أسبوع على الأقل لكي لا تفاقمي من المشكل ويصيبك تهيج.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - حكة الفرج تثير جنونكِ.. إليك أسبابها والحل النهائي للتخلص منها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق