منوعات - فوائد البرتقال الصحية للمرأة الحامل..لن تصدقيها!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: لا يمكن إنكار قيمة البرتقال وفوائده العديدة على الصحة، فهو يشكل أحد المكملات الغذائية الضرورية للجسم. وتستفيد المرأة الحامل بدورها من فوائد البرتقال، حيث أن تناول البرتقال خلال فترة الحمل يساهم بشكل كبير في تقوية عظام الجنين وأسنانه فضلا عن الدور الفعال للبرتقال في الحماية من الأمراض المعدية وهو ما يساهم في  زيادة نسبة المناعة بالجسم.

إمرأة حامل تمسك برتقالة من موقع romper

وفي هذا المقال سوف نعرج على الفوائد الصحية للبرتقال على المرأة خلال فترة الحمل، حيث أن الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية يشير إلى أن البرتقال مفيد جدا لصحة الحامل بشكل عام كما  يعمل على حمايتها من مختلف الأمراض المعدية بشكل خاص والتي من الممكن أن تصيب جسم المرأة الحامل فضلا عن قدرته على زيادة نسبة المناعة ويشير الدكتور أيضا، إلى أن البرتقال يقي الحامل من الإمساك الذي قد يصيبها.

إمرأة حامل تمسك سلطة فواكه من موقع facemama

هذا ويساهم فيتامين سي الموجود بالبرتقال بشكل كبير في الحفاظ على دماغ الجنين، كما أنه يشكل مصدرا جيدا لحمض الفوليك حيث أنه يحتوي على نسبة عاليه منه وهذا ما تحتاجه الحامل فهو يلعب دورا هاما في المساعدة على تكوين خلايا الدم ويحمي المشيمة. ومن بين الفوائد الأخرى للبرتقال، هي قيامه بتزويد جسم المرأة الحامل بكمية كبيرة ومهمة من السوائل والتي يتم إمتصاصها من قبل الجنين.

إمرأة حامل تشم برتقالة من موقع tareket3amal

وأوضح أحمد بيبرس كذلك أن البرتقال يساهم بشكل كبير في حماية البشرة من الجفاف، فضلا عن قدرته على مقاومة حرقة بالمعدة والحد من الالتهابات على مستوى الجهاز الهضمي. كما أن البرتقال يقوم بتزويد الجسم بالألياف، ويقلل من عملية امتصاص السكر، وهو ما يمنحه فاعلية كبيرة في إمداد الجسم بمختلف العناصر الغذائية اللازمة له ويعمل البرتقال أيضا على حماية جدل الحامل من التشققات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - فوائد البرتقال الصحية للمرأة الحامل..لن تصدقيها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق