منوعات - العدسات اللاصقة.. احذري مخاطرها وهذه الطريقة الصحيحة لاستخدامها!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: أصبحت الفتيات والسيدات يتهافتن في الأونة الأخيره على ارتداء العدسات اللاصقة بألوانها المتعددة الجذافة فقد جاءت العدسات لتحقيق أمنيات الجميع في الحصول على اللون المفضل من الأزرق والأخضر والعسلي ولكن هذه العدسات لها أضرار بالغة على العين وطريقة خاصة عند استخدامها!

موضة استخدام العدسات اللاصقة الصورة من موقع nisfeldunia

قد يبدو الأمر صعبا في البداية ولكن وضع ونزع العدسات اللاصقة أمر سهل، يكفي فقط الاحتياط عن استخدامها، أولا عليك غسل اليدين جيّدا. البدء بالعين نفسها دائماً، وذلك لتجنّب الخلط بين عدسات العين اليمنى واليسرى، استخدام السبّابة لإزالة العدسة من علبتها. وضع العدسة في راحة اليد، وغسلها بالمحلول الذي ينصح به طبيب العيون. وضع العدسة على طرف إصبع السبابة، وسحب جفن العين السفليّ إلى الأسفل بالأصبع الأوسط من اليد نفسها. الإمساك بالجفن العلويّ باليد الأخرى، وثم وضع العدسة اللاصقة على قزحيّة العين مباشرة. ترك الجفن بلطف، والرمش مرة أو مرتّين للتأكُّد من ثبات العدسة.

ضرورة حماية العدسات اللاصقة في مكانها الخاص واتباع النصائح لسلامة عينيك الصورة من موقع lenteseoculos

والشائع أن عامة الناس تجهل أضرار العدسات اللاصقة، إن قدرة الجراثيم على الدخول إلى القرنية والتسبب بالعدوى ينبع من الاحتكاك المستمر بين العدسة، التي تعد جسما غريبا في العين، وبين طبقة الظهارة، والتي هي الطبقة الخارجية في القرنية. ونتيجة لذلك، تتعرض هذه الطبقة إلى الضرر، وتفقد القدرة على تكوين حاجز فعال لمنع الجراثيم من الدخول إلى القرنية.

ونتيجة للالتهاب في القرنية يمكن أن تصبح الرؤية أسوأ بالمقارنة مع الوضع قبل الإصابة بالعدوى، وبالإضافة إلى ذلك، يحتمل ظهور ندوب على القرنية تمنع إمكانية وضع العدسات في المستقبل. كذلك، قد تؤدي أضرار العدسات اللاصقة إلى خلل في الرؤية الليلية بسبب التعميّة، وظهور هالات حول مصادر الضوء.

مخاطر استخدام العدسات اللاصقة الصورة من موقع youngisthan

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - العدسات اللاصقة.. احذري مخاطرها وهذه الطريقة الصحيحة لاستخدامها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق