منوعات - كيف يؤثر الحمل على الرغبة الجنسية ؟

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يُعتبر الحمل من المراحل المتعبة والمُرهقة في حياة المرأة، ففيه يتعرض جسمها وحالتها النفسية للعديد من التغيرات بسبب تأثير الهرمونات، مما قد يؤثر سلبا على علاقتها الزوجية خصوصا في الجانب الحميمي خصوصا في الفترة الأولى من الحمل، والتي تكثر فيها الأعراض وتزداد حدتها من غثيان ودوار وفقدان الشهية، لدرجة أن بعض النساء يلثن طريحات الفراش طيلة 3 شهور الأولى من الحمل.

امرأة ترفض ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها من موقع i3.kym-cdn

وعلى الرجل في هذه الفترة أن يكون أكثر تفهما واستيعابا لظروف زوجته، التي تُعاني من تقلبات مزاجية قوية في فترة الوحم، قد تتسبب لها في النفور من زوجها وفي أقصى الحالات تكره حتى رائحته أو النظر إلى وجهه، مما يخلق العديد من المشاكل بينهما وقد يُسبب ذلك في الانفصال.

رجل يُداعب بطن زوجته الحامل من موقع mypregnanthealth.

ونظرا للظروف التي تمر بها الحامل في شهورها الأولى، تقل رغبتها الجنسية وكذا عدد مرات الممارسة، بحيث يُصبح جسدها منهكا ومتعبا، وتحتاج إلى قسط كافي من الراحة، على الزوج أن يترك لها مجالا للراحة ويتفهم وضعها، ويُساعدها على تخطي هذه المرحلة برعايته  ومساندته لها.

امرأة ترفض ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها من موقع i1.mdzol

أما في المرحلة الثانية من الحمل والتي تبدأ من نهاية الشهر الثالث إلى نهاية السادس، فتزداد الرغبة الجنسية عند المرأة وذلك بسبب استقرار هرموناتها، كما أن نفستها تكون أحسن وحجم بطنها يكون متوسطا، وبالتالي لن تجد صعوبة في اتخاذ مجموعة من الأوضاع الجنسية .

رجل يُداعب زوجته الحامل من موقع woman-in-city.ru

وفي نهاية فترة الحمل أي الثلاث شهور الأخيرة، قد تشعر بعض النساء بالإحراج من شكل جسدهن، ويتجنبن ممارسة العلاقة الحميمية، في هذه الحالة على الرجل أن يتغزل في زوجته ويشعرها برغبته وشوقه لها، هذا سيشجعها ويُحفزها على ممارسة العلاقة الحميمة، كما أنها مفيدة جدا لها في الشهر التاسع إذ تُسهل عملية الولادة وتخفف من آلامها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - كيف يؤثر الحمل على الرغبة الجنسية ؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق