المرأة العربية " ما هو الفرق بين علامات التمدد الحمراء والبيضاء، وطرق علاجها؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علامات التمدد هي شكل من أشكال الندب غير المؤذية التي تظهر على الجلد. هذه العلامات تتغير من ناحية اللون والشكل. وعادة ما تحدث أثناء الحمل، وعلى أجزاء مختلفة من الجسم مثل الثدي والفخذين والأرداف والذراعين. مع تغيرات الوزن، أو رفع الاوزان أو التغيرات الهرمونية، يحدث تمدد سريع في الجلد مما يسبب تمدد وتلف في الأدمة، والطبقة الوسطى من الجلد. وتبدأ هذه الحالة بظهور علامات التمدد الحمراء أو الأرجوانية على الجلد.

الفرق بين العلامات الحمراء الملونة والبيضاء:

علامات التمدد الحمراء

علامات التمدد الحمراء الملونة هي تلك التي تظهر فجاءة على الجلد. هذه الندبات هي بداية الندبات طويلة الأمد، هذه الندبات تظهر الأوعية الدموية من خلالها، وهي سبب ظهور اللون الاحمر. في هذه المرحلة، يمكن للعلامات أن تشفى بسرعة عن طريق استعادة الكولاجين من خلال الكريمات الموضعية المختلفة. حتى العلاج بالليزر مثل 'Pulsed Dye'  يعمل بفعالية على هذه العلامات التي تساعد في تجديد الخلايا وتلاشي الندوب.

العلامات الحمراء:

تنبيه: لا ينصح للنساء الحوامل بالحصول على علاجات بالليزر. يفضل استشارة طبيب نسائية لمثل هذه العلاجات وحتى الكريمات الموضعية.

العلامات البيضاء:

هذه الندوب موجودة على جسمك منذ فترة طويلة. هذه العلامات البيضاء أو الفضية الملونة هي الأقدم ولا يمكن علاجها بالكريمات الموضعية. العلاجات مثل " Microdermabrasion" يمكن أن تساعد على تحسين الملمس وإعطاء نظرة مصقولة للجلد. ومع ذلك، فإن هذا العلاج لن يكون قادرا على استعادة الكولاجين. العلاج الآخر لعلامات التمدد البيضاء هو "Excimer Laser"، الذي يساعد على استعادة اللون. العلاجات الأخرى بالضوء تشمل إيبل و فراكسيل ويمكن أن تساعد على تحسين الملمس وتلاشى اللون. (قد تختلف النتائج من شخص لآخر).

وأخيراً علامات التمدد البيضاء هي الندب الأكثر عنادا على الجلد، كما أنها شقوق صغيرة على الجلد. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المرأة العربية " ما هو الفرق بين علامات التمدد الحمراء والبيضاء، وطرق علاجها؟ "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق