منوعات - دلالات التعرق تحدد وضعكِ الصحي..لا تتجاهليها!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: ينزعج العديد من الأشخاص من كثرة التعرق التي تصيبهم حتى في الفصول التي تتسم ببرودتها، وهو ما يجعل هؤلاء يطرحون العديد من التساؤلات عما إذا كان هذا التعرق أمر طبيعي أم له دلالات أخرى كالإصابة بمرض معين. وفي هذا المقال عزيزتي، سوف نجيب على هذه التساؤلات المؤرقة وفقا لما أفاد به أخصائي أمراض القلب إيفان غروزديف الذي يربط التعرق الشديد بإنخفاض ضغط الدم ومشاكل نفسية أخرى.

إمرأة مصابة بالتعرق من موقع almrahonline

حيث يشير الأخصائي إلى أن التعرق يعتبر حالة طبيعية للجسم كما يمكن أن يدل على الإصابة بالمرض وكل شخص يمكنه حسبه أن يحدد بنفسه ما إذا إن كان تعرقه “صحيا” أم “مرضيا”. ويردف أن انخفاض ضغط الدم يندرج ضمن الحالات المرضية وليس مسألة طبيعية، وأعراضه تستمر ليلا ونهارا ويشهد التعرق إزديادا تزامنا مع إرتفاع  الطاقة المصروفة. ويشير غروزديف إلى أن 90 بالمائة من حالات التعرق كانت  تنسب في السابق إلى انخفاض ضغط الدم والضعف العصبي.

إمرأة تضع مزيل عرق من موقع almadenahnews

لكن في الفترة الحالية فقد إتضح بجلاء أن 30 – 40 بالمائة من حالات التعرق هي نتيجة نزف داخلي، 10 بالمائة هو خلل على مستوى عمل الغدد الصماء وغيرها من أعضاء الجسم ما عدا الدماغ وأن 50 – 55 بالمائة فقط يكون السبب وراءها انخفاض ضغط الدم والضعف العصبي. وبخصوص علاج التعرق فهو مرتبط بشكل كبير بنوع التعرق، أي أن علاج حالة التعرق يجب أن ينبني على أساس النتائج التي يتم إبرزاها عبر مختلف الفحوصات والتحاليل المرضية اللازمة، وليس بصورة ارتجالية من تلقاء النفس والتي لا تعتمد على أي أسس علمية صحيحة.

إمرأة مصابة بالتعرق الليلي من موقع sleepyheadcentral

والجدير بالذكر أنه من بين الدلالات المرتبطة بالتعرق الليلي، نجد الإصابة بعدوى أو فيروس ومرض السكري، فمرضى السكري يتبولون بكيفية كثيرة لكنهم مصابون بمشكلة أخرى أيضا، والتي تعود للنظام الطيار الآلي لديهم بحيث أنه لا يعمل بشكل جيد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - دلالات التعرق تحدد وضعكِ الصحي..لا تتجاهليها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق