المرأة العربية " نصائح حول كيفية الاستفادة من النظام الغذائي 5:2 في رمضان "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهر رمضان هو شهر يمر فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم بصيام يومي - يحظر فيه الطعام والشراب والتدخين من شروق الشمس وحتى غروبها.

ومع ذلك، فإن العديد من غير المسلمين يتطلعون الى الفوائد الجسدية التي يمكن تحقيقها من خلال الصيام.

تذكر الدكتورة لانال دان، مؤسسة عيادة The Chiron Clinic، إن العديد من زبائنها غير المسلمين كانوا يتبعون النظام الغذائي 5:2 في شهر رمضان.

"إن فرضية هذا النظام الغذائي هي خمسة أيام من الأسبوع الذي تأكل خلالها كما تفعل عادة، لا توجد قيود على الطعام والشراب وأي شيء. ولكن بعد يومين من اختيارك في الأسبوع، تستهلك فقط 500-600 سعرة حرارية طوال 24 ساعة.

تقدم الدكتورة لانال أهم نصائحها حول كيفية الاستفادة من النظام الغذائي 5:2:

ركز على البروتينات والخضروات
تأكد من تناول اللحوم والخضراوات عالية الجودة في أيام الصيام. سيساعدك ذلك على البقاء دون طعام لفترة أطول ويمكنك تناول الكثير من الخضار المملوءة بكمية قليلة من السعرات الحرارية. أنصح زبائني بالالتزام بالأسماك والروبيان والدجاج والديك الرومي ولحم الخنزير ولحم البقر والبيض.

تناول مأكولات البحر المتوسط
التمسك بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات على النمط المتوسطي، سواء في الأيام التي تكون فيها صائماً أو عندما لا تكون كذلك. وهذا يعني المزيد من زيت الزيتون والمكسرات، وكذلك الكثير من البيض واللبن والسمك والخضروات.

اشرب الكثير من الماء
من المهم أن تشرب الكثير من السوائل (على الرغم من عدم السماح بها خلال شهر رمضان للمسلمين الصائمين) ، فإن النظام الغذائي 5:2 يسمح بشرب المياه. تمسك بثمانية أكواب يومياً، وتذكر أيضاً أن الشاي والقهوة مسموحين (دون الحليب والسكر).

تخلّص من المأكولات السريعة المضرة
تأكد من التخلص من أي إغراء، فهذا يعني أنك أقل احتمالا للغش في الأيام الصعبة وأنك أقل عرضة للانغماس في أيام أخرى. وبدلاً من ذلك، تأكد من حصولك على وجبات خفيفة صحية لتتمكن من تناولها إذا كنت جائعًا. الكرفس والجزر مع الحمص هي واحدة من المفضلة لي شخصيا.

تمرين منتظم
من المهم أن تستمر في ممارسة التمارين الرياضية إذا كنت تريد المحافظة على وزنك الحالي او خسارته. أود أن أوصي بعمل تمارين لبناء العضلات وكذلك التمارين الرياضية مثل المشي وركوب الدراجات.

قد يعجبك أيضاً:
خطوات للحفاظ على اللياقة البدنية خلال شهر رمضان
كيفية تطبيق نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المرأة العربية " نصائح حول كيفية الاستفادة من النظام الغذائي 5:2 في رمضان "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق