الارشيف / الاسرة / البوابة

اخر الاخبار اليوم 4 خطوات للحفاظ على جمال نبرة الصوت

ضرورة الابتعاد عن البهارات الحارة لأنها تحدث تأثيراً سلبياً على الصوت

أشارت دراسة أعدها مجموعة من خبراء علم الجمال إلى أن صوت المرأة ونبراته يشير إلى 80 % من جمالها وأنوثتها؛ لذا عليها ألا تسيء إليه، محذرين من إهماله أو عدم الاعتناء به؛ حتى لا يؤدي الأمر إلى حدوث تغييرات مع التقدم في العمر؛ فقد يصبح الصوت غليظاً، مفتقداً تلك النبرة الأنثوية الجمالية! كما أوردت الدراسة أن الحبال الصوتية للمرأة تعتبر أكثر حساسية من حبال صوت الرجل؛ لذلك يجب أن تكون العناية به مضاعفة.

لذلك حاولي أن لا تتعبي صوتك بالعمل أو بالمنزل، وابتعدي عن الحزن أو الضحك الزائد عن الحد الذي سيؤثر على أنوثة صوتك وقد وضعت إحدى الدراسات البريطانية الجمالية خطوات للاعتناء بالصوت الذي يعكس على الشخصية الأنوثة:

أولاً: على المرأة أن تريح صوتها لمدة ساعتين في اليوم على الأقل، بمعنى خلودها للصمت التام، ولا مانع من تناول ملعقة من العسل السائل في الصباح الباكر؛ للإبقاء على الحبال الصوتية مشدودة وقوية!

ثانياً: ضرورة ابتعاد المرأة عن تناول البهارات الحارة؛ لأنها تحدث تأثيراً سلبياً على حبال الصوت.

ثالثاً: ابدئي حديثك بإلقاء مُتزن، بطيء إلى حد ما، وبنبرات واضحة، ومخارج ألفاظ سليمة، فالنبرة العالية تفقد صوتك جانباً كبيراً من جاذبيته، وتعطي انطباعاً سلبياً على شخصيتك.

رابعاً: لا ترفعي من صوتك أو تخفضيه معتقدة أن هذا الأسلوب يشير إلى علامات الخجل الأنثوية؛ فالصوت مثل ملامح الوجه، قد يكشف عن المميزات، وقد يفضح العيوب؛ فلا تتحدثي بصوت مكتوم غير واضح، فهذا يفقدك الكثير، ويدل على افتقادك الشجاعة وقلة الحيلة.

للمزيد من المقالات:
١٢ قطعة ملابس يجب أن تكون متوافرة في خزانتك هذا الشتاء
خطوات عمل مكياج العمل بالفيديو
١٢ قطعة ملابس يجب أن تكون متوافرة في خزانتك هذا الشتاء
عصير البصل يحسن مظهر شعرك ويخلصك من مشاكله
وصفة منزلية تمنحك أظافر بيضاء من أول استعمال

واخيرا: اخر الاخبار اليوم 4 خطوات للحفاظ على جمال نبرة الصوت - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:البوابة تحياتنا.

قد تقرأ أيضا