المرأة العربية " الطب البديل: 7 أطعمة لعلاج اضطرابات المعدة والأمعاء "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تعاني من اضطراب المعدة؟ هل أنت مصاب بعسر الهضم والامساك؟ لا داعي لتناول الادوية والاقراص بعد اليوم، تحتوي الطبيعة على علاجات فورية وخالية من الآثار الجانبية لعلاج هذه الحالات والسيطرة عليها.

أفضل الاطعمة لعلاج اضطرابات المعدة والامعاء:

الموز:

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة من حيث سهولة الهضم وهو بالتالي لا يثقل المعدة بل على العكس تماما فهو يحتوي على البكتين الذي يعيد التوازن إلى عمل الأمعاء

البابايا:

يسهل تناول البابايا عملية الهضم ويساعد في التقليل من حدة أعراض عسر الهضم ويعالج الإمساك وذلك لاحتوائه على إنزيمي البابائين والكيموبابائين اللذين يساعدان على تكسير البروتين وتهدئة المعدة عن طريق تحويلها إلى بيئة حامضية.

الأرز الأبيض:

إذا شعرت بأن معدتك مضطربة، تناول الأطعمة البيضاء كالأرز والتوست والبطاطا المسلوقة كما تساعد هذه الأطعمة في علاج الاسهال عن طريق امتصاص السوائل.

الزنجبيل:

أظهرت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل يحسن عمل الجهاز الهضمي ويقلل من حدة أعراض الغثيان، ولكن لا تتناول أكثر من 4 غرامات منه في اليوم.

صلصة التفاح:

يعتبر التفاح مصدرا غنيا بالبكتين الذي يقلل من حدة أعراض الإسهال ولكننا ننصحك باستبدال قطع التفاح بصلصة التفاح إذا كنت تعاني من اضطراب المعدة لأنها أسهل للهضم.

شاي الأعشاب:

أكثر من تناول الشاي وشراب البابونج والنعناع لأنها تخفف من اضطرابات المعدة، حيث أظهرت دراسة حديثة أن شراب النعناع الساخن ينشط عمل إحدى قنوات القولون المحاربة للآلام ويساعد في علاج الغثيان والأمر ينطبق على شراب البابونج الذي يعالج اضطرابات وآلام المعدة.

اللبن:

على الرغم من أن معظم منتجات الألبان تزيد أعراض اضطراب المعدة سوءا إلا أن اللبن يؤثر بشكل معاكس تماما لذلك ولكن احرص على اختيار اللبن الذي يحتوي على " المستنبتات" التي تزيد نسبة البكتيريا المفيدة في المعدة وتسهل عملية الهضم وتقلل من أعراض الانتفاخ.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المرأة العربية " الطب البديل: 7 أطعمة لعلاج اضطرابات المعدة والأمعاء "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق