منوعات - إكسير الحياة.. الليمون لعلاج 7 أمراض خطيرة

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يعد الليمون من بين الفواكه الشهيرة في جميع أنحاء العالم، رغم مذاقه الحامض تستخدم هذه الفاكهة في العديد من الأطباق ووصفات الجمال والتخسيس، وذلك نظرا لقدرته على علاج السموم والتطهير العميق، لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، ويعمل كذلك كمضاد للسرطان، مضادات حيوية، مضاد طبيعي للأكسدة كما يستخدم في التبييض وتفتيح البشرة نظرا لغناه بفيتامين C.

www.aufeminin.com

إليك ما يحدث في جسمك بعد شرب مزيج الليمون صباحا:

1- يحمي ضد العدوى:

شرب هذا الليمون في الصباح مفيد جدا لصحة الإنسان، لأنه يحفز عمل الجهاز الهظمي وهيدرات القولون، علاج الإمساك، تطهير المسالك البولية، تنقية الجيم من السموم، حماية الجسم ضد الإلتهابات.

2-  يحفز عملية الهضم:

يساعد مزج الليمون مع العسل على تحفيز إنتاج الكبد للصفراء، مما يساهم في تنقية وتصفية الجسم من السموم والنفايات، كما أنه يساعد على إنتاج المخاط من المعدة.

3-  يعطي إشراقة للبشرة:

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يعزز انتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، فهو يساعد على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

4-  يقوي جهاز المناعة:

يساعد الليمون الجسم على امتصاص الحديد والمعادن التي يحتاجها الجسم بقوة، كما أنه يحارب الفيروسات التي تنتشر في فصل الشتاء ويعزز الجهاز المناعي بشكل عام.

5- يعطي الطاقة:

يستهلك هذا المشروب في الصباح ليشحن جسمك بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم، فهو غني بفيتامين B والفوسفور الذي يحفز نشاط الجسم ويوازن درجة الحموضة في الجسم.

6- تخفيف نزلات البرد:

من بين الإستخدامات الصحية لليمون، يستعمل لتعويض الفيتامين c في حالات البرد، فهو يقي من الإصابة بمرض الرشح كما يساهم في تخفيض حرارة الجسم.

7- التخلص من الوزن الزائد:

نشرت بعض الدراسات أن المركبات متعددة الفينول المستخلصة من الليمون تساهم في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، وتنظيم الأنسولين في الدم.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - إكسير الحياة.. الليمون لعلاج 7 أمراض خطيرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق