منوعات - إليك 6 وصفات طبيعية فعالة لعلاج ألم أسفل الظهر خلال فصل الشتاء

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يشتكي الكثير من الأشخاص حول العالم من آلام أسفل الظهر، ويزداد الشعور بها خلال فصل الشتاء باعتبار أن برودة من الجو من العوامل المؤثرة،  بحيث تُعيق هذه الآلام حركة الشخص، ويُصبح غير قادر على القيام بأنشطته اليومية.

www.doctissimo.fr

ومن الأسباب التي تؤدي أيضا إلى مشكلة التهاب أسفل الظهر، العادات اليومية السيئة كالجلوس بوضعية خاطئة مدة طويلة، وحمل الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى الإصابة بالبرد في منطقة الظهر، واعتماد أوضاع نوم غير صحية، كل هذه الأسباب تجعل الشخص يُعاني من آلام مُبرحة قد تستمر معه مدى الحياة.

ولعلاج هذه الحالة المرضية قد يكتفي البعض بتناول المُسكنات باعتبار أنها الحل الأسرع والأسهل، أما في بعض الحالات القوية كحوادث السير أو الوقوع من الأعلى أو الانزلاق فذلك يستدعي تدخل طبي سريع.

في هذا الموضوع سنعرفك على الوصفات الطبيعية التي تُساعد على تخفيف ألم الظهر، وتعمل على مُعاجلة المُشكل إذا تم المواظبة على استعمالها، بحيث يجد الكثيرون أنها حلول فعالة أفضل من المُسكنات التي لها مُضاعفات أخرى.

-الزنجبيل:

www.stop-maux-de-dos.com

.يخلط الزنجبيل بماء دافىء يقترب من الغليان ثم يقلب قليلا ويصفى ويوضع فى شاش ثم يوضع على مكان الالم ثلاث مرات فى اليوم . يمكن ان يتم العلاج ايضا عن طريق عمل شراب الزنجبيل + القرنفل + القرفة ويتم شربه 3 مرات يوميا .

-دقيق القمح:

www.oliceo.fr

وضع الدقيق فى ماء ثم يرفع على نار هادئة حتى تصبح عجينة ننتظر قليلا حتى تصبح درجة حرارتها عالية الى حد ما .توضع العجينة على مكان الالم ويفضل ان توضع ساخنة قدر المستطاع .ثلاث مرات يوميا.

-الحلبة:

www.oliceo.fr

تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم تخلط باللبن او الماء لنصنع عجينة توضع العجينة على مكان الالم ثلاث مرات يوميا. يتم وضع العجينة وهى ساخنة قدر ما يستطيع المريض.

-الكرنب:

www.oliceo.fr

من الأغذية المعروفة في علاج ألم الظهر،توضع اوراق الكرنب فى اللبن الساخن حتى تنضج تماما وتصبح لينة للغاية ثم توضع سريعا على مكان الالم ويفضل ان تظل ليلة كاملة او يوم كامل .

-زيت الزيتون:

www.oliceo.fr

لعل هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا في البيوت العربية، نظرا لفعالية زيت الزيتون في علاج ألم البرد، لاحتواءه  على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جدا .يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الألم لمدة 10 دقائق .يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

-زيت الكافور:

www.oliceo.fr

يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الالم لمدة لا تقل عن 10 دقائق .يكرر ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا .

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - إليك 6 وصفات طبيعية فعالة لعلاج ألم أسفل الظهر خلال فصل الشتاء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق