منوعات - إستعيدي رشاقتك بعد الولادة.. هذه التمارين كفيلة بشد بطنك جربيها!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تعاني العديد من النساء من الترهل الذي يصيب البطن عقب الولادة، وقد تجد المرأة صعوبة في ممارسة الامارين الرياضية الكفيلة بتخلصيها من هذا المشكل خاصة إذا كانت عنيفة. إلا أننا في هذا المقال عزيزتي سوف نقدم لك بعض التمارين التي ينصح بها خبير اللياقة البدنية تريسي ماليت بولاية كاليفورنيا، حيث أنه قام بتصميم هذه التمارين التالية بشكل خاص من أجل تقوية عضلات البطن الداخلية في وقت قياسي وقبل الشروع في تطبيق هذه التمارين يجب عليك إستشارة طبيبك لكي تتمكني من تحديد  الوقت الأنسب لممارستها عقب الولادة.

التمرين الأول:

تمرين شد البطن بعد الولادة من موقع hayatouki

في حال ما إذا كانت ولادتك طبيعية يمكنك أن تشرعي في القيام بهذا التمرين عقبها بأسبوع واحد،  أما بخصوص الولادة القيصرية فيلزمك أن تنتظري ما يقارب الـ8-10 أسابيع. أنت جاهزة الآن لبداية التمرين، كل ما عليك فعله هو الإستلاقاء على ظهرك وثني ركبتيك بالإضافة إلى وضع وسادة تحت فخذيك وواحدة أخرى بين ركبتيك مع فردي ذراعيك وقدميك على الأرض. ومن ثم خُذي نفس عميق ثم زفير بشكل بطيء مع شد عضلات البطن وثني الحوض لأسفل قليلاً، وإحرصي على شد مؤخرتك تماما كالذي تقومين به في تمارين كيجل واستمري على هذا الوضع 5 ثواني، ثم استعيدي الوضع الطبيعي مع تكرار ذلك 5 مرات.

 التمرين الثاني:

تمرين شد البطن بعد الولادة من موقع hayatouki

هذا التمرين مناسب للمرأة عقب مرور 6 أسابيع على الولادة، ولممارسته على النحو الصحيح يجب عليك الإستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والمباعدة بين القدمين. ومن ثم الاستنشاق بشكل عميق، مع زفير ببطء وشد عضلات البطن للخارج ثم للداخل في اتجاه العمود الفقري واحرصي على ثني منطقة الحوض لأعلى مع رفع الوركين من على الأرض تماما كشكل الجسر الموضح في الصورة ومن ثم قومي بإستعادة وضع البدء ببطء مع تكرار ذلك 5 مرات.

 التمرين الثالث:

تمرين شد البطن بعد الولادة من موقع hayatouki

بخصوص هذا التمرين، يجب عليك الإستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك بدرجة بسيطة والمباعدة بين قدميك مع الحرص على شد عضلات البطن للأسفل. ومن ثم قومي بثني ساقك اليسرى مع الضغط بكعبك على الأرض، وخذي شهيقا عميقا ثم زفيرا مع شد عضلات البطن ودفع كعب القدم اليسرى بعيداً برفق وكرري الأمر 5 مرات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - إستعيدي رشاقتك بعد الولادة.. هذه التمارين كفيلة بشد بطنك جربيها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق