منوعات - نظّمي وقتك باتباع جدول أسبوعي لتنظيف المنزل

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تشتكتي الكثير من النساء من ضيق الوقت نظرا لانشغالاتهن اليومية الكثيرة خصوصا الموظفات منهن، إذ لا تجد أغلبهن الوقت الكافي لتنظيف المنزل وترتيبه بالشكل المطلوب، مما يترتب عنه فوضى عارمة، وأوساخ تتراكم يوما بعد يوم حتى تُصبح بؤرة للبكتيريا والأمراض، لهذا سنُقدم لك في هذا الموضوع جدول أسبوعي لتنظيف منزلك حتى لا تتحججي بالوقت.

امرأة تُنظف المنزل وهي تقفز من موقع libelle.

من أهم الأمور التي تُساعد المرأة في تنظيف منزلها وجعله مرتب، تنظيم الوقت، إذ تُحاول أغلبهن القيام بمجموعة من الأعمال المنزلية في وقت واحد وبالتالي لا يسعها الوقت وتترك كل شيء كما كان، وتجد نفسها في حلقة مُفرغة مما يؤثر بشكل سلبي على نفسيتها وجو المنزل والأسرة.

امراة متذمرة من أعمال المنزل من موقع diariohoy.

يُمكن للجدول الأسبوعي أن يتغير حسب توقيت عمل المرأة وعدد أفراد أسرتها وكذا مساحة المنزل، لهذا لا تتقيدي بتفاصيله الدقيقة، فقط حاولي أن تعتمدي النقاط المهمة.

-أولا عليك التفريق بين الأعمال اليومية والأسبوعية، فمثلا غسل الأطباق وترتيب الغرف وكنس الأرضية تُعتبر من المهام اليومية التي عليك القيام بها قبل الذهاب إلى عملك أو بعد العودة منه، حسب التوقيت الذي تجدينه مناسب لك.

-ثانيا اختاري يوم في الأسبوع لتنظيف أرضية المنزل بشكل صحيح، ونقصد بها، أن تستخدمي المنظفات والمعقمات حتى تتخلصي من البكتيريا العالقة على مدار الأسبوع.

-خصصي يوما لمسح الغبار من على الرفوف والصور المعلقة على الحائط وجميع أركان المنزل.

مسح غبار الأسطح من موقع plus.google

-في يوم آخر عليك تنظيف  جميع نوافذ المنزل.

-تنظيف الحمامات بشكل جيد وتعقيمها، وتزويدها بورق الحمام أو الصابون وكل ما يلزمها على مدار الأسبوع.

-جمع جميع قمامة المنزل والتخلص منها.

-خصصي يوم لمسح الجدران جيدا من البقع أو الأقلام الملونة.

-تنظيف أبواب المنزل من الداخل والخارج، حتى لا تبقى أي بقعة عالقة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - نظّمي وقتك باتباع جدول أسبوعي لتنظيف المنزل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق