منوعات - هل تؤثر الديون على العلاقة الزوجية؟ وكيف على الزوجان التعامل في هذه الحالة؟

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: نظرا للمصاريف الكثيرة التي يُكلفها حفل الزفاف واقتناء أو اكتراء المنزل وتأثيثه، قد يضطر الزوجان لاقتراض المال سواء من البنوك أو المقربين والأصدقاء، مما يجعلهما يبدآن حياتهما الزوجية بضيقة مالية، مما يؤثر سلبا على علاقتهما، وفي هذا الموضوع سنُعرفك على أبرز الآثار التي تُخلفها الديون، وبعض النصائح التي على الزوجين اتباعها لتخطي هذه المشكلة، والتخفيف من أثرها حتى يتمكنا مع عيش حياة هنيئة.

زوج يحسب ديونه بينما زوجته متذمرة وهي تحمل طفلهما من موقع vix.

من بين الآثار السلبية للديون على الأزواج الشعور بالقلق والتوتر، إذ تُسبب الديون مشاكل نفسية، وتجعل الشخص دائما في حالة قلق كبيرة، خوفا من أن يخسر المال ولا يستطيع توفير جزءا منه لتسديد ديونه، مما يُفقده الاستمتاع بحياته الزوجية واللحظات الرومانسية، ويُمكن أن تتولد بعص الخلافات بين الطرفين بسبب المشاكل المالية وتُحدث شرخا كبيرا في علاقتهما قد يصل في بعض الأحيان إلى الانفصال.

زوجان يتناقشان من موقع zena.blic.rs

ولتجاوز المشاكل الزوجية التي تُسببها الديون، يجب أولا أن يُنظم الزوجين حياتهما، سواء فيما يخص الميزانية والمصاريف الشهرية وتحديد مهام كل واحد منهما في توفير المال أو المساهمة في تسديد الديون.

ينصح الخبراء بالابتعاد عن الكذب والغموض بين الزوجين في المسائل المالية، كأن يُخفي الزوج أو الزوجة الأجر الذي يتقاضاه شهريا والنفقات التي يقوم بها، لهذا يستوجب على الطرفين أن يكونا صريحين لدرجة كبيرة حتى يُساعدا بعضهما البعض.

زوحان يتحدثان من موقع nawa3em.

يجب أن يتحليا بالصبر والتفهم، ولا يكون أحد الطرفين متكلف أو كثير الطلبات ويريد الحصول على كل شيء بسرعة، لأن هذه النقطة من أكثر الأمور التي تخلق المشاكل بين الطرفين.

لا تجعلا الديون تُنسيكما أهمية الحب والمغازلة، حاولا أن تتغلبا على مشاكلكما بتقربكما من بعض وإيجاد الوقت للقليل من الرومانسية، لأن جرعة من الحب كافية لشحن طاقة الشخص وتحفيزه على المضي قُدما في حياته.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - هل تؤثر الديون على العلاقة الزوجية؟ وكيف على الزوجان التعامل في هذه الحالة؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق