منوعات - مولودكِ يتعرف عليكِ قبل أي شخص آخر..إكتشفي متى يحصل ذلك!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تتساءل العديد من الأمهات عن تعرف المولود عليهن خاصة وأن معظم حركات الأطفال حديثي الولادة يصعب تفسيرها، وفي الواقع فإن رحلة التعرف هذه تنطلق منذ الوهلة الأولى عندما يكون طفلك جنينا داخل رحمك. حيث أن تطور الأذن الداخلية للجنين يبدأ من الأسبوع السادس والعشرين من الحمل ويتمكن من خلالها الجنين سماع صوتكِ بشكل جلي وواضح.

أم رفقة مولودها يبتسمان من موقع laptedemama

يعد الصوت من الأمور التي تتيح لمولودك التعرف عليك، فضلل عن نبضات قلبكِ والأصوات العالية المحيطة بكِ حيث أنه يستمع إليها بتركيز. وعقب ولادته بأيام قليلة، يبدأ صغيرك في التعرف على رائحتكِ وتمييزها عن رائحة أي شخص آخر، كما أن الرضاعة الطبيعية تلعب دورا كبيرا في ذلك فمولودك يمكن له أن يميز حليب ثدييك عن أي حليب آخر إبتداءً من يومه الثالث.

أم تداعب مولودها من موقع atusaludenlinea

هذا ويشرع مولودك في التعرف عليك من خلال الحنان الذي تقدمينه له،وهو ما يفسر هدوءه لحظة احتضانك له. فالرابطةالعاطفية التي تجمع بينكما تتيح له فرصة الإحساس بالأمان معكِ وهو ما لا يتشعره رفقة الآخرين، وبخصوص الملامح فعقب الولادة، تكون الرؤية لدى الطفل مشوشة نوعا ما، حيث أنه يستطيع تمييز الأشكال والوجوه التي يراها على مسافة لا تتجاوز 30 سنتيمترًا.

أم ومولودها من موقع atusaludenlinea.

إلا أن الصورة تكون غير واضحة مقارنة بما يراه الأشخاص البالغين، وتشهد حاسة الإبصار لدى الطفل حديث الولادة تطورا تدريجيًّا خلال الأشهر الأولى من عمره، هذا ويستطيع بعد ذلك تمييز الألوان المختلفة، وهو ما يجعله قادرا على التعرف على وجهكِ  وملامحك ويميزها بشكل جيد بعد تمام شهره السادس. ويجب عليك أن تحرصي على التواصل مع مولودك بجميع حواسكِ، لكي تتمكني من تحسين النمو الصحي الخاص به وتقوية العلاقة بينكما وبالتالي سيسهل عليه التعرف عليك بشكل أسرع.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - مولودكِ يتعرف عليكِ قبل أي شخص آخر..إكتشفي متى يحصل ذلك!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق